الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

الصدر يعلن تشكيل لواء عسكري ردا على قرار ترامب

أعلن أبو دعاء العيساوي "المعاون الجهادي" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، تشكيل لواء باسم "قدسيو الصدر" استجابة لخطاب الصدر بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.


وذكر بيان للإعلام العسكري للتيار، أن "الحاج أبو دعاء العيساوي عقد اجتماعا موسعا وطارئا ضم أركان المقاومة الإسلامية/ سرايا السلام (مليشيا تابعة للصدر) وقادة الفرق ومسؤولي الاختصاصات".


وقال العيساوي إن "القائد الصدر من خطابه، الخميس، حول إعلان الإرهابي ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، أعلن بأنه سيكون أول جندي للقدس وليس أول قائد".


وأعلن معاون الصدر، خلال الاجتماع، "فتح مراكز عن طريق الفرق المنتشرة في المحافظات لاستقطاب المجاهدين العراقيين من داخل سرايا السلام وخارجها للانضمام بتشكيل لواء باسم (قدسيو الصدر)".


وبحسب البيان، فقد استمع العيساوي للمجتمعين، وما أبدوه من مقترحات من شأنها تطبيق توجيهات الصدر بما يخص القدس، لافتا إلى أن "الجميع أعلن استعداده الجهوزي لما يُمليه عليهم الضمير والطاعة للقائد الصدر تجاه القضية الفلسطينية".


وكان زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، قد ندد الخميس، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها.


وقال الصدر في مؤتمر صحافي عقده في النجف، إن "إعلان القدس كعاصمة لإسرائيل جاء في يوم ولادة الرسول وذلك تحد للمسلمين، وأرجو من المسلمين قراءة ذلك جيدا".


وطالب الصدر الدول العربية والإسلامية بـ"غلق السفارات الأمريكية مؤقتا وغلق السفارات الإسرائيلية نهائيا"، داعيا إلى "نبذ الخلافات العربية والإسلامية للتوحد أمام هذه الاعتداءات".


وفي خطاب وجهه للسعودية، فقد دعاها إلى "إنهاء الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فورا وتوجيه التحالف الإسلامي الذي تقوده نحو القدس لتحريرها، وإلا فإنه الذل والعار لنا ولها إذا لم تقم بذلك".


ودعا زعيم التيار الصدري "الفصائل العراقية المجاهدة إلى اجتماع عاجل في أي مكان يرغبون فيه لتدارس موضوع القدس"، لافتا إلى أنه "إذا كانت الفصائل جادة بقتال إسرائيل فسأكون أول جندي وليس قائدا".


وحذر الزعيم الديني الشيعي العراقي "إسرائيل من الوصول إليها عبر سوريا"، مشددا على ضرورة "عودة القدس إلى الأغلبية وليس للأقلية"، مطالبا "الفلسطينيين بعدم الرضوخ بأي صورة بعد قرار ترامب، وتفعيل الانتفاضة من جديد".