ساسة هنود يدعمون قتلة ومغتصبي طفلة مسلمة وتصاعد الاحتجاج   منظومة ...قيم ضاعت   هذه المواقع التي استهدفتها الضربات الغربية بسوريا   "CNN": "ماتيس" عارض التدخل بسوريا..   ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري   مقتل 16 عراقيا بانفجار عبوة ناسفة بجنازة لعسكريين   مطالب للسلطة برفع ملف استهداف الصحفيين والإسعاف للجنائية   جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب   شركات سعودية تبدأ الاستثمار وإعادة إعمار العراق قريبا   كيف كانت مسيرة النجم لويس فيغو في مباريات كأس العالم   احذري هذه العادات العشر التي تساهم في زيادة الوزن   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية   اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل   لاإضافة جديدة على سجل المجرم  
إضاءات

آلاف الأتراك يتظاهرون في أنقرة وديار بكر نصرة للقدس

شارك الآلاف في تظاهرة بالعاصمة التركية أنقرة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

ونظمت التظاهرة هيئات مجتمع مدني ونقابات تركية بينها نقابة الموظفين الحكوميين وهيئة الإغاثة وردد المشاركون فيها هتاف "كفاحكم كفاحنا".

وردد المتظاهرون هتافات "القدس لنا" و"الحرية لفلسطين والقدس" و"القدس عاصمة فلسطين".

وقال رئيس نقابة الموظفين الحكوميين علي يالجين إن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين ومدينة إسلامية ووجود الاحتلال فيها عمل إرهابي واحتلال غير مشروع.

وأشار يالجين إلى أن القدس المحتلة مدينة مقدسة لشعوب الأمة الإسلامية وقيمة إسلامية لا تقدر بثمن "ولن يقف الأتراك صامتين تجاه منح القدس للإسرائيليين".

 

وشهدت مدينة ديار بكر شرق تركيا تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف تنديدا بقرار ترامب ونصرة للقدس المحتلة في ظل تغول الاحتلال.

 

ونظم حزب الهدى في ديار بكر التظاهر وردد المشاركون هتافات مناصرة للقدس وأكدوا على رفض أي قرار يمس بهويتها التاريخية والإسلامية.