مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
إضاءات

آلاف الأتراك يتظاهرون في أنقرة وديار بكر نصرة للقدس

شارك الآلاف في تظاهرة بالعاصمة التركية أنقرة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

ونظمت التظاهرة هيئات مجتمع مدني ونقابات تركية بينها نقابة الموظفين الحكوميين وهيئة الإغاثة وردد المشاركون فيها هتاف "كفاحكم كفاحنا".

وردد المتظاهرون هتافات "القدس لنا" و"الحرية لفلسطين والقدس" و"القدس عاصمة فلسطين".

وقال رئيس نقابة الموظفين الحكوميين علي يالجين إن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين ومدينة إسلامية ووجود الاحتلال فيها عمل إرهابي واحتلال غير مشروع.

وأشار يالجين إلى أن القدس المحتلة مدينة مقدسة لشعوب الأمة الإسلامية وقيمة إسلامية لا تقدر بثمن "ولن يقف الأتراك صامتين تجاه منح القدس للإسرائيليين".

 

وشهدت مدينة ديار بكر شرق تركيا تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف تنديدا بقرار ترامب ونصرة للقدس المحتلة في ظل تغول الاحتلال.

 

ونظم حزب الهدى في ديار بكر التظاهر وردد المشاركون هتافات مناصرة للقدس وأكدوا على رفض أي قرار يمس بهويتها التاريخية والإسلامية.