علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

قطر تطلق مشروعا لاستخدام النفايات في تشغيل السيارات

أعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية، عن تدشين مشروع لاستخدام النفايات في تشغيل سيارات تعمل بالوقود الثنائي.


وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن المشروع ينفذ بالتعاون مع جامعة قطر لإجراء دراسات خاصة بتقنية استخلاص الغاز العضوي المنبعث من النفايات، وإعادة استخدامه كوقود عضوي لتشغيل السيارات، تعمل على الوقود الثنائي".


وأضافت أن دراسة تم تطبيقها لتجربة تشغيل سيارة على الغاز العضوي.


من جانبه، أوضح "حمد البحر"، مدير إدارة معالجة النفايات في الوزارة، أنه سيتم تجميع كميات الغاز العضوي المستخلص من معالجة النفايات وتنقيته، لاستخدامه في تشغيل سيارات الوزارة.


وأضاف "البحر"، أنه سيتم العمل على توسيع نطاق المشروع بما يؤدي إلى مضاعفة النتائج في المستقبل.


وتستهدف قطر خفض الاعتماد على الطاقة التقليدية (النفط والغاز)، في مشاريعها المحلية، في محاولة لضبط الاستهلاك المحلي منهما، والاعتماد على مصادر أخرى كالطاقة المتجددة وغيرها.