البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
علوم و تكنولوجيا

قطر تطلق مشروعا لاستخدام النفايات في تشغيل السيارات

أعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية، عن تدشين مشروع لاستخدام النفايات في تشغيل سيارات تعمل بالوقود الثنائي.


وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن المشروع ينفذ بالتعاون مع جامعة قطر لإجراء دراسات خاصة بتقنية استخلاص الغاز العضوي المنبعث من النفايات، وإعادة استخدامه كوقود عضوي لتشغيل السيارات، تعمل على الوقود الثنائي".


وأضافت أن دراسة تم تطبيقها لتجربة تشغيل سيارة على الغاز العضوي.


من جانبه، أوضح "حمد البحر"، مدير إدارة معالجة النفايات في الوزارة، أنه سيتم تجميع كميات الغاز العضوي المستخلص من معالجة النفايات وتنقيته، لاستخدامه في تشغيل سيارات الوزارة.


وأضاف "البحر"، أنه سيتم العمل على توسيع نطاق المشروع بما يؤدي إلى مضاعفة النتائج في المستقبل.


وتستهدف قطر خفض الاعتماد على الطاقة التقليدية (النفط والغاز)، في مشاريعها المحلية، في محاولة لضبط الاستهلاك المحلي منهما، والاعتماد على مصادر أخرى كالطاقة المتجددة وغيرها.