مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
علوم و تكنولوجيا

قطر تطلق مشروعا لاستخدام النفايات في تشغيل السيارات

أعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية، عن تدشين مشروع لاستخدام النفايات في تشغيل سيارات تعمل بالوقود الثنائي.


وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن المشروع ينفذ بالتعاون مع جامعة قطر لإجراء دراسات خاصة بتقنية استخلاص الغاز العضوي المنبعث من النفايات، وإعادة استخدامه كوقود عضوي لتشغيل السيارات، تعمل على الوقود الثنائي".


وأضافت أن دراسة تم تطبيقها لتجربة تشغيل سيارة على الغاز العضوي.


من جانبه، أوضح "حمد البحر"، مدير إدارة معالجة النفايات في الوزارة، أنه سيتم تجميع كميات الغاز العضوي المستخلص من معالجة النفايات وتنقيته، لاستخدامه في تشغيل سيارات الوزارة.


وأضاف "البحر"، أنه سيتم العمل على توسيع نطاق المشروع بما يؤدي إلى مضاعفة النتائج في المستقبل.


وتستهدف قطر خفض الاعتماد على الطاقة التقليدية (النفط والغاز)، في مشاريعها المحلية، في محاولة لضبط الاستهلاك المحلي منهما، والاعتماد على مصادر أخرى كالطاقة المتجددة وغيرها.