الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

قطر تطلق مشروعا لاستخدام النفايات في تشغيل السيارات

أعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية، عن تدشين مشروع لاستخدام النفايات في تشغيل سيارات تعمل بالوقود الثنائي.


وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن المشروع ينفذ بالتعاون مع جامعة قطر لإجراء دراسات خاصة بتقنية استخلاص الغاز العضوي المنبعث من النفايات، وإعادة استخدامه كوقود عضوي لتشغيل السيارات، تعمل على الوقود الثنائي".


وأضافت أن دراسة تم تطبيقها لتجربة تشغيل سيارة على الغاز العضوي.


من جانبه، أوضح "حمد البحر"، مدير إدارة معالجة النفايات في الوزارة، أنه سيتم تجميع كميات الغاز العضوي المستخلص من معالجة النفايات وتنقيته، لاستخدامه في تشغيل سيارات الوزارة.


وأضاف "البحر"، أنه سيتم العمل على توسيع نطاق المشروع بما يؤدي إلى مضاعفة النتائج في المستقبل.


وتستهدف قطر خفض الاعتماد على الطاقة التقليدية (النفط والغاز)، في مشاريعها المحلية، في محاولة لضبط الاستهلاك المحلي منهما، والاعتماد على مصادر أخرى كالطاقة المتجددة وغيرها.