أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

مظاهرات حاشدة ببريطانيا تضامنا مع القدس المحتلة

احتشد المئات في مدينتي بيرمنغهام ولندن البريطانيتين، احتجاجا ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، إذ شهدت المدينتان فعاليات رافضة عدة منذ قراره الاعتراف بالمدينة المحتلة "عاصمة لإسرائيل". 

وجاءت الفعاليات بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، للتعبير عن الرفض الواسع لقرار ترامب، الذي أثار غضبا عربيا وإسلاميا، وتنديدا دوليا.

وصرح المسؤول الإعلامي للمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، عدنان حميدان، خلال مظاهرة لندن، بالقول إن "المتظاهرين عبروا عن رفضهم للصلف والاستعلاء الأمريكي القائم على التهديد بقطع المساعدات عمن يغرد خارج سرب واشنطن". 

وأوضح كل من رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة، ورئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي، أن المظاهرات أوضحت أن هناك رفضا كبيرا للقرارات الأمريكية، وأن ترامب تسبب بقراره بأن يتحرك العالم كله بما فيه الولايات المتحدة للتضامن مع القدس، وأحيا قضية فلسطين في نفوس كثيرين. 

ووقف المتظاهرون في لندن أمام السفارة الأمريكية، وهتفوا شعارات منددة بقرار ترامب ومتضامنة مع القدس المحتلة.