مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
أخبار الثورة السورية

الجبير يلتقي في الرياض رئيس المعارضة السورية

بحث وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، مع رئيس الهيئة التفاوضية للمعارضة السورية، نصر الحريري، الأحد، المستجدات على الساحة السورية.


جاء ذلك خلال استقبال الجبير للحريري، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية، بالعاصمة الرياض، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.


وذكرت الوكالة السعودية، أن اللقاء تناول آخر المستجدات والتطورات على الساحة السورية، وسبل تحقيق تطلعات الشعب السوري، دون مزيد من التفاصيل.


والجمعة، اختتمت في العاصمة الكازخية أستانة، الجولة الثامنة من المحادثات حول سوريا، بتشكيل لجنتي عمل حول المعتقلين وإزالة الألغام، فضلا عن تحديد موعد لمؤتمر "سوتشي" في روسيا الشهر القادم، وتحديد موعد انعقاد الجولة التاسعة من مفاوضات أستانة، في النصف الثاني من شباط/ فبراير المقبل. 


يشار إلى أن جولة محادثات "جنيف 8"، لحل الأزمة السورية، عقدت بمدينة جنيف السويسرية، في الفترة ما بين 28 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، دون تحقيق تقدم.
واتهم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مؤخرا، نظام بشار الأسد، بوضع شروط مسبقة للمفاوضات، مما أسفر إلى فشل الجولة، وضياع فرصة ذهبية للتقدم في المسار.