مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
علوم و تكنولوجيا

"أبل" تعوض زبائنها بتخفيض سعر بطاريات آيفون

قدمت شركة "أبل" اعتذارا لزبائنها بسبب إبطائها سرعة أجهزة الـ"آيفون"، ووعدت المستخدمين المتضررين، بتعويضهم عبر تخفيض سعر البطاريات ليصبح سعرها 29 دولارا بعد أن كان 79 دولارا.

وستطرح أيضا تحديثا لنظام التشغيل "Ios"، يتضمن ميزة تُظهر للمستخدمين الوقت المتبقي من العمر الافتراضي للبطارية، حتى يتمكنوا من معرفة مدى تأثير وضعها على أداء الجهاز.

وأوضحت الشركة أن البطاريات الجديدة وتحديث نظام التشغيل، ستكون متوفرة في السوق بداية العام المقبل.

وقالت "أبل" إن مشكلة البطاريات القديمة أنها توزع الطاقة بشكل غير متساو، مما يؤدي لإغلاق الهاتف بشكل مفاجئ وحدوث ضرر في بعض الدوائر الالكترونية الحساسة داخله، وهذا الأمر دفعها لإبطاء سرعة الهاتف.

وأشارت في بيان لها على موقعها إلى أنها تلقت ردود أفعال زبائنها المستائين، والذين اعترضوا على طريقة تعاملها مع أجهزة الـ"آيفون" التي تحوي بطاريات قديمة، وقالت: "اعتبروا أننا خذلناهم ونحن نتفهم موقفهم".

وأضافت الشركة في بيانها: "نعتذر منكم، لقد كان هناك الكثير من سوء الفهم حول هذه المشكلة، لذا نود توضيح بعض التغييرات التي نجريها".

وتابعت: "أولا قبل كل شيء، لم نكن ولن نفعل أبدا أي شيء لتقصير عمدا حياة أي منتج من منتجات أبل، أو تحطيم تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء".

واستطردت: "ثانيا لقد كان هدفنا دائما خلق المنتجات التي تجذب عملاءنا، وجعل أجهزة آيفون القديمة تدوم لأطول فترة ممكنة هو جزء مهم من ذلك".

الجدير بالذكر أنه تم رفع دعاوي قضائية على الشركة، من قبل بعض المستخدمين في عدد من الولايات الأمريكية.