أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
رياضة و شباب

"فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر

كشفت تقارير صحافية إنجليزية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مستاء جدا إزاء التحريض الذي يتعرض له منتخب قطر المشارك في بطولة كأس الخليج العربي الجارية حالياً في الكويت من دول الإمارات والسعودية والبحرين والمخالفات المرتكبة لأخلاقيات الاتحاد الدولي وبطولاته ومبادئ كرة القدم.

وقال موقع "بلاي سبورت" إن لجنة مختصة من "الفيفا" قامت بتجميد بحث اقتراح كان مقررا تقديمه إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل بحث اعتماد بطولة كأس الخليج العربي ضمن لائحة المسابقات الدولية.

وأضاف المصدر نفسه أن لجنة الفيفا صدمت من واقع بطولة كأس الخليج العربي الجارية حالياً في الكويت وتحول البطولة إلى منصة للعنصرية والكراهية والتفريق بما يخالف مبادئ كرة القدم والاتحاد الدولي.

وذكر الموقع أن لجنة الفيفا أرسلت وفداً يمثلها إلى الكويت لمراقبة مجريات بطولة كأس الخليج عن كثب منذ انطلاقها في 22 ديسمبر الجاري، بحيث رصد وتيرة صادمة للتحريض ضد منتخب قطر على خلفية أزمة الخليج المستمرة منذ ستة أشهر.

 

وحضر افتتاح الدورة سانجيوفان بالاسينجام المدير المسؤول عن اتحادات آسيا وأقيانوسيا في الفيفا.

وبحسب الموقع العالمي فإن لجنة الفيفا تلقت خطاباً من منظمة مراقبة أخلاقيات ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" "فيفا ووتش" ومقرها زيورخ يرصد ما وقفت عليه من حدة تحريض في بطولة كأس الخليج ومخالفة أخلاقيات الاتحاد الدولي وبطولاته.

وقدم خطاب "فيفا ووتش" دلائل على تعرض لاعبي المنتخب القطري لتحريض وهجوم من دول الإمارات والسعودية والبحرين ميدانياً وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت ومحاولة السخرية منهم والنيل من معنوياتهم.

 

وعليه توصلت لجنة الفيفا إلى أنها ستمتنع عن أي موقف إيجابي بشأن دعم نظر لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي في إمكانية الاعتراف الرسمي من الاتحاد ببطولة كأس الخليج لتكون بطولة رسمية تستحق الإدراج في "الروزنامة" الدولية.

وأكد الموقع أن موقف الفيفا العام من بطولة الخليج الجارية في الكويت سلبي بالنظر إلى ما تقدم من معطيات وفي ضوء مبادئ الاتحاد الدولي القائمة على الشغف وحب اللعبة والتقريب بين الشعوب دون السماح بالخلط السياسي والتنافس الرياضي.

ويشار إلى أن بطولة كأس الخليج الجارية في الكويت هي الرقم 23 وكانت أول بطولة أقيمت في العام 1970 في مملكة البحرين، بحيث بدأت بأربعة فرق ثم توالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى ثمانية منتخبات حالياً.