ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

6 قتلى بمجزرة للنظام السوري في قرية بريف إدلب

ارتكب النظام السوري مجزرة بحق المدنيين في مدن وبلدات ريف إدلب بعد قصفها بالطيران الحربي اليوم الأحد.

وقالت فرق الدفاع المدني في ريف إدلب إن طائرات مقاتلة من طراز سوخوي تابعة للنظام قصفت بلدة كفر سجنة بريف إدلب الجنوب بالصواريخ ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين على الأقل وإصابة العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الطيران تعمد قصف الشارع الرئيسي للبلدة الذي يقع فيه السوق الأمر الذي ألحق خسائر بشرية كبيرة.

وبث نشطاء من البلدة لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي للضحايا الذي خلفهم الطيران وقالوا إن القصف أحرق الجثث وعددا كبيرا من محال البلدة وخسائر كبيرة في الممتلكات.

واظهرت اللقطات جثة أحد الأطفال بين ذراعي والديه وجثة أخرى متفحمة جراء القصف الشديد والنيران التي اشتعلت في المحال التجارية.

وشن الطيران الحربي للنظام غارات على بلدات التمانعة وسكسك ومعرة خرمة وخان شيخون وأبو ظهور وسنجار والخوين وكفر سجنة في ظل محاولات قواته التقدم على الأرض بمحاورة في ريف إدلب الجنوبي.