مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
الأخبار

اعتقال 11 أميرا سعوديا عارضوا الأوامر الملكية و"مجتهد" يعلق

قالت صحيفة "سبق" السعودية إن قوات الحرس الملكي "ألقت القبض" على 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم، ورفضوا مغادرته قبل إلغاء الأمر الملكي بوقف دفع مستحقات الماء والكهرباء عن الأمراء.

وطالب المتجمهرون القصر بدفع تعويض مادي عن حكم قصاص صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر، لم تسمها، إنه كان على رأسهم الأمير (س. ع. س. بن سعود بن فيصل بن تركي)، و"ألقي القبض عليهم وتم إيداعهم في سجن الحائر".

 

وردا على الخبر المنشور، علق حساب "مجتهد" على تويتر بأن السبب الحقيقي وراء اعتقال الأمراء هو أنهم احتجوا على تغييب الأمير محمد بن نايف، لكن ولي العهد، محمد بن سلمان، أدرك أنها بداية تمرد في العائلة الحاكمة فلفق لهم تهمة "يطرب لها الناس"، بحسب تعبيره.

 

وكان الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، كتب الأحد تغريدة كشف فيها عن حملة اعتقالات جديدة لأمراء "لتوجيههم انتقادات حيال عدد من القضايا، بعضهم كان يغرد داعيا للبطش ضد كل من ينتقد الدولة".

ولم يتضح ما إذا كان الأمراء الذين ذكرهم خاشقجي هم ذاتهم الذين نشرت بخصوصهم صحيفة سبق.