أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي   كيف أنجز ترامب رمزيا بسنغافورة مقابل الفشل الجوهري   إدانة "حماس" تتصدر دبلوماسية أمريكا في الأمم المتحدة   أمنستي: دمار الرقة ومقتل المدنيين فضحا دقة طيران التحالف   نظام الأسد يقتل 5 مدنيين صبيحة العيد بريف درعا   24 قتيلا وجريحا بانفجار وسط سوق في ديالى العراقية   مواجهات في الأقصى وقوات الاحتلال تقمع المصلين   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   تركيا تعتزم فرض رسوم على منتجات لشركات أمريكية عملاقة   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

تركيا تعمل على صناعة مقاتلة جديدة تغنيها عن "F-16"

كشفت وسائل إعلام تركية أن عام 2018 سيشهد خطوة جديدة في مجال الصناعات العسكرية في تركيا.

 

وقال تلفزيون "تي ار تي" إن تركيا تعتزم توقيع عدّة اتفاقيات، وذلك لتطوير أنظمة العمل والمحركات للمقاتلات الحربية التركية التي يجري تصنيعها ضمن مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية”.


ويعد مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية” هو الأضخم في مجال الصناعات العسكرية في تركيا، والذي يشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.


ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات القوات المسلّحة التركية؛ عن طريق إنتاج طائرة سيادة جوية متطورة على أحدث طراز، للاستعاضة بها عن المقاتلات الأمريكية F-16. وتتميز الطائرات الجديدة بقدرات عالية على المناورة، وتطوير مخازن السلاح، والتخفي من الرادارات.


ويعمل معهد الصناعات الفضائية التركي “TAI” على تطوير المقاتلات التركية الجديدة، التي ستكون جاهزة لتحل بالكامل محل المقاتلات F-16 بحلول عام 2030.


وبتصنيع تركيا للمقاتلة التي تنتمي للجيل الخامس من المقاتلات الحربية التركية، تكون بذلك قد تبوأت مكانا عاليا في قائمة الدول أصحاب الصناعات الحربية الضخمة مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين.