سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

تركيا تعمل على صناعة مقاتلة جديدة تغنيها عن "F-16"

كشفت وسائل إعلام تركية أن عام 2018 سيشهد خطوة جديدة في مجال الصناعات العسكرية في تركيا.

 

وقال تلفزيون "تي ار تي" إن تركيا تعتزم توقيع عدّة اتفاقيات، وذلك لتطوير أنظمة العمل والمحركات للمقاتلات الحربية التركية التي يجري تصنيعها ضمن مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية”.


ويعد مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية” هو الأضخم في مجال الصناعات العسكرية في تركيا، والذي يشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.


ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات القوات المسلّحة التركية؛ عن طريق إنتاج طائرة سيادة جوية متطورة على أحدث طراز، للاستعاضة بها عن المقاتلات الأمريكية F-16. وتتميز الطائرات الجديدة بقدرات عالية على المناورة، وتطوير مخازن السلاح، والتخفي من الرادارات.


ويعمل معهد الصناعات الفضائية التركي “TAI” على تطوير المقاتلات التركية الجديدة، التي ستكون جاهزة لتحل بالكامل محل المقاتلات F-16 بحلول عام 2030.


وبتصنيع تركيا للمقاتلة التي تنتمي للجيل الخامس من المقاتلات الحربية التركية، تكون بذلك قد تبوأت مكانا عاليا في قائمة الدول أصحاب الصناعات الحربية الضخمة مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين.