مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
آخر الأخبار

تركيا تعمل على صناعة مقاتلة جديدة تغنيها عن "F-16"

كشفت وسائل إعلام تركية أن عام 2018 سيشهد خطوة جديدة في مجال الصناعات العسكرية في تركيا.

 

وقال تلفزيون "تي ار تي" إن تركيا تعتزم توقيع عدّة اتفاقيات، وذلك لتطوير أنظمة العمل والمحركات للمقاتلات الحربية التركية التي يجري تصنيعها ضمن مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية”.


ويعد مشروع “المقاتلة الحربية الوطنية” هو الأضخم في مجال الصناعات العسكرية في تركيا، والذي يشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.


ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات القوات المسلّحة التركية؛ عن طريق إنتاج طائرة سيادة جوية متطورة على أحدث طراز، للاستعاضة بها عن المقاتلات الأمريكية F-16. وتتميز الطائرات الجديدة بقدرات عالية على المناورة، وتطوير مخازن السلاح، والتخفي من الرادارات.


ويعمل معهد الصناعات الفضائية التركي “TAI” على تطوير المقاتلات التركية الجديدة، التي ستكون جاهزة لتحل بالكامل محل المقاتلات F-16 بحلول عام 2030.


وبتصنيع تركيا للمقاتلة التي تنتمي للجيل الخامس من المقاتلات الحربية التركية، تكون بذلك قد تبوأت مكانا عاليا في قائمة الدول أصحاب الصناعات الحربية الضخمة مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين.