مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
عناوين الصحف

الغارديان: فتح تحقيق في وفاة رفسنجاني.. اشتباه باغتيال

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن السلطات الإيرانية ستعيد فتح التحقيق بشأن وفاة الرئيس الأسبق، هاشمي رفسنجاني.

 

وبحسب الصحيفة، فإن إعادة فتح التحقيق، جاء بناء على طلب عائلة رفسنجاني، التي تؤكد أن جسده كان يحتوي على مستويات عالية من الإشعاعات.

وتزامن إعادة فتح التحقيق بوفاة رفسنجاني، مع مرور الذكرى الأولى لوفاته.

 

وتقول فايزة، نجلة رفسنجاني، إن "الفحوصات التي حصلت عليها الشهر الماضي بخصوص جثة والدها أكدت بأن مستوى الإشعاعات في جسمه كانت أكثر بـ 10 مرات من المستوى المسموح به".


ونقلت "الغارديان"، عن أحد أقرباء رفسنجاني قوله إن هناك إجماعا بالعائلة على أن الرئيس السابق قتل، أو توفي بصورة غير طبيعية.

ونوهت الصحيفة إلى أن "عينة الدم التي أخذت من جسد رفسنجاني بناء على طلب ابن أخيه، بعد وفاته مباشرة في المستشفى الذي كان يحتفظ بجسده، قد اختفت من المستشفى في ظروف غامضة"،

وقالت "الغارديان" نقلا عن مصدر في العائلة قوله إن أناسا حذروا رفسنجاني من أن هناك خطراً على حياته، قبل وفاته.