سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
عناوين الصحف

الغارديان: فتح تحقيق في وفاة رفسنجاني.. اشتباه باغتيال

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن السلطات الإيرانية ستعيد فتح التحقيق بشأن وفاة الرئيس الأسبق، هاشمي رفسنجاني.

 

وبحسب الصحيفة، فإن إعادة فتح التحقيق، جاء بناء على طلب عائلة رفسنجاني، التي تؤكد أن جسده كان يحتوي على مستويات عالية من الإشعاعات.

وتزامن إعادة فتح التحقيق بوفاة رفسنجاني، مع مرور الذكرى الأولى لوفاته.

 

وتقول فايزة، نجلة رفسنجاني، إن "الفحوصات التي حصلت عليها الشهر الماضي بخصوص جثة والدها أكدت بأن مستوى الإشعاعات في جسمه كانت أكثر بـ 10 مرات من المستوى المسموح به".


ونقلت "الغارديان"، عن أحد أقرباء رفسنجاني قوله إن هناك إجماعا بالعائلة على أن الرئيس السابق قتل، أو توفي بصورة غير طبيعية.

ونوهت الصحيفة إلى أن "عينة الدم التي أخذت من جسد رفسنجاني بناء على طلب ابن أخيه، بعد وفاته مباشرة في المستشفى الذي كان يحتفظ بجسده، قد اختفت من المستشفى في ظروف غامضة"،

وقالت "الغارديان" نقلا عن مصدر في العائلة قوله إن أناسا حذروا رفسنجاني من أن هناك خطراً على حياته، قبل وفاته.