الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

تعرف على أغرب الاختراعات المعروضة في معرض CES

يقام معرض التكنولوجيا العالمي "CES" كل عام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، وتقوم أغلب الشركات التقنية العالمية بعرض منتجاتها الحديثة في المعرض الذي يستمر من 9 إلى 12 كانون الثاني\يناير.

ونشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أغرب وأفضل الاختراعات هذا العام، وهذه بعض منها:

الرفيق الآلي "BUDDY"

يعد الروبوت "Buddy" من أغرب ما عرض في هذا المعرض الدولي، وهو رفيق آلي من صنع شركة " bluefrogrobotics" الأمريكية، ومهمته الأساسية إدارة المنزل الذكي، سعره تقريبا 699 دولارا، ولم يتحدد تاريخ إصداره بعد.

 

الكلب ايبو من شركة سوني

قامت شركة سوني بإعادة إصدار الكلب الآلي "ايبو"، والذي لفت الأنظار حين طرحته الشركة بدايات 2000، وكان وقتها رمزا للتطور في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وطرحت الشركة اليابانية التحديث الجديد فقط في اليابان، بسعر 1750 دولارا تقريبا.

 

LG CLOi

أطلقت شركة "LG" ثلاثة أجهزة من روبوت "CLOI"، وقد صممت للاستخدام في المطارات والفنادق والمتاجر، الأول هو نادل آلي يقدم المشروبات والأطعمة، وأما الثاني فهو حمال آلي يعمل كعربة للدخول والخروج في المطارات وأما الثالث فعربة تسوق آلية.

 

ماسح ضوئي للبشرة من نيتروجينا

هي أداة يمكن ربطها مع الهاتف الذكي، تعطي تفاصيل دقيقة عن حالة البشرة، وهل تحتاج تقشيرا أم لا، ومحمل عليها تطبيق ينصح مستخدمها بالمنتجات المناسبة لبشرته، سعرها 50 دولارا، وستطرح في أمريكا أولا بداية هذا العام.

 

سيارة بايتون الكهربائية

وهي سيارة ذاتية التشغيل من شركة "بايتون" الصينية، وهي دفع رباعي تتعرف على الوجه بلوحة قيادة عالية التكنولوجيا، وتقول الشركة إن شحن السيارة لمرة واحدة يكفي لمدة أسبوع للتنقل في المناطق الحضرية.

وستطلق أولا في الصين عام 2019 بسعر 45 ألف دولار، وفي أمريكا عام 2020.

 

بزة تيسلا للواقع الافتراضي

صممت شركة تيسلا هذه البزة لمحاكة الواقع، وهي تحاكي المدخلات الحسية مثل البرد والحرارة، وتحفز ردة فعل الأعصاب والعضلات للمستخدم عند ارتداد المسدس، أو التعرض لإطلاق النار وتقلد الجروح والأضرار، وهي تستخدم في ألعاب الواقع الافتراضي.

 

زجاجة الشرب الذكية

سيصبح استهلاكك لماء الشرب أفضل من ذي قبل، مع الزجاجة الذكية من شركة" LifeFuels"، ومهمتها متابعة مستويات التغذية عن طريق تطبيقات خاصة، وتضيف مكملات غذائية ومعادن وتخلطها بالماء تلقائيا حسب الحاجة.

ما زال سعرها وموعد إصدارها مجهولين.

 

مرآة " HiMirror" من اليكسا

ترتبط هذه المرآة باليكسا أمازون وتحلل بشرة المستخدم، وتتابع التغيرات فيها، ويمكن اعتبارها مساعدة تجميل افتراضية، حيث تقوم بعرض منتجات جديدة تناسب بشرة المستخدم، وتوفر دورات تعليمية حول الطرق الأصح والأنسب للوجه لوضع المكياج.

سعرها 299 دولارا، وستطلق هذا الشهر في أمريكا.

 

راصد الأشعة فوق البنفسجية من لوريال

هي رقاقة بحجم الظفر يمكن وضعها عليه وخالية من البطاريات، اخترعتها شركة لوريال، تكتشف التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتراقب التعرض لأشعة الشمس والإشعاعات الضارة، وهي مرتبطة بتطبيق يقوم باقتراح أي نوع من واقي الشمس يجب استخدامه.

سعرها لم يتم تحديده بعض، وستطرح أولا في بريطانيا عام 2019.