سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

السلطات العراقية تفتح 600 شارع في بغداد وتعلنها "شبه آمنة"

قال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن عبد الجليل الربيعي، إنه تم إعادة افتتاح 600 شارع رئيس وفرعي في العاصمة، فيما أشار إلى أن نسبة الأمان في حزام بغداد تصل إلى 90%.

وقال الربيعي، بحسب ما نقلت وكالة "السومرية نيوز"، إن "جنوب بغداد آمن بنسبة 100%، وغربها آمن 100%، وهناك مشكلة صغيرة في شمال بغداد تم إنهاؤها تقريبا"، مبينا أن "نسبة الأمان في حزام بغداد تصل إلى 90% أو أكثر".


وبشأن إعادة افتتاح الطرق المغلقة، لفت الربيعي إلى "إعادة افتتاح 600 شارع رئيس وفرعي في الكرخ والرصافة"، واعدا بـ"إعادة افتتاح جميع الشوارع المغلقة في بغداد".

يشار إلى أن قيادة عمليات بغداد تعلن بين الحين والآخر عن إعادة افتتاح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية في مناطق متفرقة من العاصمة؛ من أجل تخفيف الزخم المروري.