ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

السلطات العراقية تفتح 600 شارع في بغداد وتعلنها "شبه آمنة"

قال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن عبد الجليل الربيعي، إنه تم إعادة افتتاح 600 شارع رئيس وفرعي في العاصمة، فيما أشار إلى أن نسبة الأمان في حزام بغداد تصل إلى 90%.

وقال الربيعي، بحسب ما نقلت وكالة "السومرية نيوز"، إن "جنوب بغداد آمن بنسبة 100%، وغربها آمن 100%، وهناك مشكلة صغيرة في شمال بغداد تم إنهاؤها تقريبا"، مبينا أن "نسبة الأمان في حزام بغداد تصل إلى 90% أو أكثر".


وبشأن إعادة افتتاح الطرق المغلقة، لفت الربيعي إلى "إعادة افتتاح 600 شارع رئيس وفرعي في الكرخ والرصافة"، واعدا بـ"إعادة افتتاح جميع الشوارع المغلقة في بغداد".

يشار إلى أن قيادة عمليات بغداد تعلن بين الحين والآخر عن إعادة افتتاح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية في مناطق متفرقة من العاصمة؛ من أجل تخفيف الزخم المروري.