أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي   كيف أنجز ترامب رمزيا بسنغافورة مقابل الفشل الجوهري   إدانة "حماس" تتصدر دبلوماسية أمريكا في الأمم المتحدة   أمنستي: دمار الرقة ومقتل المدنيين فضحا دقة طيران التحالف   نظام الأسد يقتل 5 مدنيين صبيحة العيد بريف درعا   24 قتيلا وجريحا بانفجار وسط سوق في ديالى العراقية   مواجهات في الأقصى وقوات الاحتلال تقمع المصلين   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   تركيا تعتزم فرض رسوم على منتجات لشركات أمريكية عملاقة   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

يواصل الاحتلال إجراءاته العقابية في مدينة نابلس وعموم الضفة الغربية والقدس المحتلتين، عقب عملية إطلاق النار أمس الأول التي قتل فيها مستوطن إسرائيلي، حيث شنت قواته حملات دهم واعتقالات طالت عدة مناطق.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة نابلس، واعتقلت الصحفي والباحث في الشأن الإسرائيلي عزام أبو العدس، وشابين آخرين من بلدة عصيرة القبلية جنوب المحافظة. 


أما في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، واعتقلت ثلاثة شبان، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.


وفي بلدة النبي صالح برام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد التميمي، نجل الناشطة منال التميمي بعد مداهمة منزلهما، واعتقلت أخوين بعد اقتحام منزلهما وتفتيشه بقرية دير نظام شمال غربي رام الله.


من جهة أخرى هاجم مستوطنون منزل المواطن علي شناعه من قرية فرعتا قضاء قلقيلية، ما تسبب بأضرار في محتوياته وتحطيم زجاج نوافذه.


وفي العاصمة القدس اعتقلت قوات الاحتلال مدير نادي الأسير بالمدينة ناصر قوس، بعد مداهمة منزله، في البلدة القديمة، واعتقلت شابين آخرين عقب مواجهات اندلعت بقرية العيساوية.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت الليلة الماضية في العيسوية في القدس بين الشبان وقوات، أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت نحو الشبان، وردوا عليها برشق الحجارة والزجاجات الحارقة.

 

وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال منطقة واد السمن جنوب المدينة، وداهمت العديد من منازل المواطنين، وعاثت فيها فساداً وتخريباً.

 

وفي قطاع غزة؛ لاحقت قوات بحرية إسرائيلية مراكب صيادين فلسطينيين وأطلقت تجاهها النار وفتحت مضخات المياه، وذلك ضمن سياسة التضييق على الصيادين ومنعهم من مزاولة عملهم.

 

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش واعتقالات يومية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لكنها زادت من إجراءاتها في مدينة نابلس بعد تنفيذ عملية إطلاق نار نفذت الثلاثاء، وأدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي، حيث تعتقد قوات الاحتلال أن منفذ الهجوم فر إلى المدينة.