مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
أخبار المحافظات

زلزال بقوة 5.5 يضرب العاصمة العراقية بغداد وجنوب إيران

ضرب زلزال أرضي بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، الخميس، عددا من المدن العراقية ومنها العاصمة بغداد، فيما ضربت هزة أرضية بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران، 5.1 درجة.
 

وقال المرصد الزلزالي في العراق، إن "الهزة الأرضية كانت بقوة 5.5 درجة"، وضربت الهزة الأرضية، الخميس، عددا من المحافظات العراقية الشمالية والوسطى والجنوبية، حسبما ذكرت مواقع محلية.


وذكرت المواقع أن "هزة أرضية بقوة 4.4 درجة، شعر بها سكان أربيل والسليمانية في إقليم كردستان"، فيما شعر سكان محافظات عراقية بالهزة الأرضية، من بينها بغداد وواسط وديالى.


إلى ذلك، نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن مركز رصد الزلازل قوله إن هزة أرضية وقعت، فجر الخميس، بعمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، في بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.


ولم ترد حتى وقت كتابة هذا التقرير، أي تفاصيل عن الأضرار التي خلفتها الزلازل الأرضية في العراق وإيران.