ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

زلزال بقوة 5.5 يضرب العاصمة العراقية بغداد وجنوب إيران

ضرب زلزال أرضي بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، الخميس، عددا من المدن العراقية ومنها العاصمة بغداد، فيما ضربت هزة أرضية بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران، 5.1 درجة.
 

وقال المرصد الزلزالي في العراق، إن "الهزة الأرضية كانت بقوة 5.5 درجة"، وضربت الهزة الأرضية، الخميس، عددا من المحافظات العراقية الشمالية والوسطى والجنوبية، حسبما ذكرت مواقع محلية.


وذكرت المواقع أن "هزة أرضية بقوة 4.4 درجة، شعر بها سكان أربيل والسليمانية في إقليم كردستان"، فيما شعر سكان محافظات عراقية بالهزة الأرضية، من بينها بغداد وواسط وديالى.


إلى ذلك، نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن مركز رصد الزلازل قوله إن هزة أرضية وقعت، فجر الخميس، بعمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، في بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.


ولم ترد حتى وقت كتابة هذا التقرير، أي تفاصيل عن الأضرار التي خلفتها الزلازل الأرضية في العراق وإيران.