سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

زلزال بقوة 5.5 يضرب العاصمة العراقية بغداد وجنوب إيران

ضرب زلزال أرضي بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، الخميس، عددا من المدن العراقية ومنها العاصمة بغداد، فيما ضربت هزة أرضية بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران، 5.1 درجة.
 

وقال المرصد الزلزالي في العراق، إن "الهزة الأرضية كانت بقوة 5.5 درجة"، وضربت الهزة الأرضية، الخميس، عددا من المحافظات العراقية الشمالية والوسطى والجنوبية، حسبما ذكرت مواقع محلية.


وذكرت المواقع أن "هزة أرضية بقوة 4.4 درجة، شعر بها سكان أربيل والسليمانية في إقليم كردستان"، فيما شعر سكان محافظات عراقية بالهزة الأرضية، من بينها بغداد وواسط وديالى.


إلى ذلك، نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن مركز رصد الزلازل قوله إن هزة أرضية وقعت، فجر الخميس، بعمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، في بلدة "هجدك" في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.


ولم ترد حتى وقت كتابة هذا التقرير، أي تفاصيل عن الأضرار التي خلفتها الزلازل الأرضية في العراق وإيران.