سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

فصائل كردية مسلحة تمنع نزوح المدنيين من عفرين

أفادت مواقع سورية معارضة بأن قوات "سوريا الديمقراطية الديمقرطية" منعت المدنيين في مدينة عفرين السورية من النزوح، في ظل انطلاق العملية العسكرية التي تقودها تركيا.
 

ونقل ناشطون سوريون مخاوف من المدنيين من أن هدف هذا الإجراء من "قسد" استخدامهم دروعا بشرية. 


ونقلت عن مصادر محلية، أن حاجز القوس التابع لقوات سوريا الديمقراطية الواقع عند مدخل مدينة عفرين شمال حلب، منع عشرات العوائل، من النزوح إلى الريف الشمالي الخاضع لسيطرة الجيش السوري الحر "منطقة درع الفرات".

وتشهد المدينة منذ الثلاثاء الماضي، حركة نزوح للأهالي "على مجموعات صغيرة" منذ إعلان تركيا نيتها شنّ عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية المسلحة في المدينة.

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أعلن الجمعة بدء عملية تركيا في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل مسلحة كردية في سوريا، وأن الجيش التركي بدأ "فعليا" بقصف عبر الحدود.