أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

الدولار يتجاهل تدخل الرئيس الأمريكي ويواصل التراجع

انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الجمعة، متجاهلا تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن الدولار القوي.


وكان الرئيس الأمريكي قد أعرب في تصريحات خلال منتدى دافوس الاقتصادي عن ثقته في قوة العملة المحلية لبلاده، حيث قال إنه يريد أن يرى الدولار قويا في النهاية، مؤكدا أن العملة سوف تصبح أكثر قوة.


وتأثرت الورقة الخضراء بتصريحات "ترامب" بشكل طفيف قبل أن تعاود الهبوط من جديد، وهبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.5 بالمئة إلى 1.2456 دولار، كما تراجع أمام الجنيه الإسترليني عند 1.4241 دولار بنسبة 0.7 بالمئة.


فيما انخفضت العملة الأمريكية أمام الين عند 109.08 ين بنسبة 0.3 بالمئة، بينما هبطت أمام الفرنك السويسري عند 0.9372 فرنك بنحو 0.4 بالمئة.


وكان وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن مونشين، أدلى بتصريحات مختلفة تماما عما قاله الرئيس الأمريكي حيث قال في الأسبوع الجاري إن "هبوط العملة الخضراء على الأجل القصير أمر لا يشغله كثيرا".


وأضاف الوزير الأمريكي أن الدولار الضعيف يدعم الاقتصاد الأمريكي.


ويترقب المستثمرون الإعلان عن بيانات النمو الاقتصادي وطلبات السلع المعرة والميزان التجاري في الولايات المتحدة، في وقت لاحق.