تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
حقوق و حريات

السلطات الأمريكية ترحّل عشرات المهاجرين بشكل سري

رحّلت السلطات الأمريكية عشرات المهاجرين بطريقة سرّية وهم مكبلو الأيدي على متن طائرات تابعة لشركة "وورلد أتلانتيك" للطيران من مطار "غاري" في مدينة شيكاغو.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن الأشخاص المرحلين جميعهم من المهاجرين غير الشرعيين الذين أُلقي القبض عليهم في شيكاغو وميلواكي وإنديانا، وأدخلوا إلى الطائرات بطريقة مهينة، مكبلي الأيدي والأرجل.

ولفتت إلى أن عملية الترحيل تمت بسرية من خلال القسم الخلفي المخصص للطائرات الخاصة والبعيد عن حركة المسافرين العادية.

ونفذ عشرات النشطاء تظاهرة قرب المطار احتجاجا على الإجراءات التي تمارسها السلطات ضد المهاجرين ورفعوا لافتات كتب عليها "لا سلام بدون عدالة" و"لولا المهاجرين، لما كانت زوجة ترامب موجودة"، وردّدوا هتافات تطالب بالعدالة والحرية.

وعمدت سلطات المطار إلى حجب رؤية الصحفيين والنشطاء عن عملية الترحيل عبر وضع آليات وعوائق خلال نقلهم إلى الطائرات.

 

يذكر أن سياسة الإدارة الأمريكية الحالية تعد الأكثر تشددا مع المهاجرين على الرغم من حدوث عمليات ترحيل واسعة إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما. 

 

وأطلق الرئيس دونالد ترامب العديد من التصريحات ضد المهاجرين كان آخرها وصف دول الهجرة بأنها أوكار قذارة وهو الأمر الذي أثار غضب زعماء أفارقة وردود فعل دولية واسعة مستنكرة لتصريحاته.