أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

السلطات الأمريكية ترحّل عشرات المهاجرين بشكل سري

رحّلت السلطات الأمريكية عشرات المهاجرين بطريقة سرّية وهم مكبلو الأيدي على متن طائرات تابعة لشركة "وورلد أتلانتيك" للطيران من مطار "غاري" في مدينة شيكاغو.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن الأشخاص المرحلين جميعهم من المهاجرين غير الشرعيين الذين أُلقي القبض عليهم في شيكاغو وميلواكي وإنديانا، وأدخلوا إلى الطائرات بطريقة مهينة، مكبلي الأيدي والأرجل.

ولفتت إلى أن عملية الترحيل تمت بسرية من خلال القسم الخلفي المخصص للطائرات الخاصة والبعيد عن حركة المسافرين العادية.

ونفذ عشرات النشطاء تظاهرة قرب المطار احتجاجا على الإجراءات التي تمارسها السلطات ضد المهاجرين ورفعوا لافتات كتب عليها "لا سلام بدون عدالة" و"لولا المهاجرين، لما كانت زوجة ترامب موجودة"، وردّدوا هتافات تطالب بالعدالة والحرية.

وعمدت سلطات المطار إلى حجب رؤية الصحفيين والنشطاء عن عملية الترحيل عبر وضع آليات وعوائق خلال نقلهم إلى الطائرات.

 

يذكر أن سياسة الإدارة الأمريكية الحالية تعد الأكثر تشددا مع المهاجرين على الرغم من حدوث عمليات ترحيل واسعة إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما. 

 

وأطلق الرئيس دونالد ترامب العديد من التصريحات ضد المهاجرين كان آخرها وصف دول الهجرة بأنها أوكار قذارة وهو الأمر الذي أثار غضب زعماء أفارقة وردود فعل دولية واسعة مستنكرة لتصريحاته.