الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

السلطات الأمريكية ترحّل عشرات المهاجرين بشكل سري

رحّلت السلطات الأمريكية عشرات المهاجرين بطريقة سرّية وهم مكبلو الأيدي على متن طائرات تابعة لشركة "وورلد أتلانتيك" للطيران من مطار "غاري" في مدينة شيكاغو.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن الأشخاص المرحلين جميعهم من المهاجرين غير الشرعيين الذين أُلقي القبض عليهم في شيكاغو وميلواكي وإنديانا، وأدخلوا إلى الطائرات بطريقة مهينة، مكبلي الأيدي والأرجل.

ولفتت إلى أن عملية الترحيل تمت بسرية من خلال القسم الخلفي المخصص للطائرات الخاصة والبعيد عن حركة المسافرين العادية.

ونفذ عشرات النشطاء تظاهرة قرب المطار احتجاجا على الإجراءات التي تمارسها السلطات ضد المهاجرين ورفعوا لافتات كتب عليها "لا سلام بدون عدالة" و"لولا المهاجرين، لما كانت زوجة ترامب موجودة"، وردّدوا هتافات تطالب بالعدالة والحرية.

وعمدت سلطات المطار إلى حجب رؤية الصحفيين والنشطاء عن عملية الترحيل عبر وضع آليات وعوائق خلال نقلهم إلى الطائرات.

 

يذكر أن سياسة الإدارة الأمريكية الحالية تعد الأكثر تشددا مع المهاجرين على الرغم من حدوث عمليات ترحيل واسعة إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما. 

 

وأطلق الرئيس دونالد ترامب العديد من التصريحات ضد المهاجرين كان آخرها وصف دول الهجرة بأنها أوكار قذارة وهو الأمر الذي أثار غضب زعماء أفارقة وردود فعل دولية واسعة مستنكرة لتصريحاته.