تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
إضاءات

مسك.. الإذاعة العربية الأولى في إسطنبول تبدأ بثها رسميا

تستعد مدينة إسطنبول لانطلاق البث الرسمي لإذاعة مسك على التردد "94.5 أف أم" كأول إذاعة تخاطب المتحدثين باللغة العربية في المدينة.


وقال المدير التنفيذي عبد الرحمن منير إن "الإذاعة مجتمعية منوعة تتفاعل مع جمهورها بتقديم محتوى عصري وأصيل".

 

وأوضح أن "مسك هي مشروع إعلامي وجد ليكون رفيقا وقريبا للعرب في تركيا حيث ستعمل الإذاعة على تقديم ما يشغل بال مستمعيها  في تركيا مما يسهل عليهم التعايش مع المجتمع والبيئة في تركيا سعيا للوصول بالمجمع إلى حالة من الاستقرار والإنتاج في بيئته الجديدة".


وتركز الإذاعة، بحسب منير، على قضايا المجتمع اليومية والحياتية دون أن تغفل جوانب الثقافة والفكر والفن والأدب العربي، إلاضافة للترفيه والتسلية.

 

وتابع: "رسالة الإذاعة تتلخص في تعزيز الهوية والثقافة العربية والعمل على تقوية أواصر العلاقة الأخوية بين العرب والأتراك ومساعدة الجالية العربية على التعايش والتكيف مع المجتمع في تركيا". 


ولفت منير إلى أن "الإذاعة تبث حاليا على موجة (94.5 أف أم) في اسطنبول وما حولها كما ويمكن متابعتنا عبر الموقع الالكتروني وتطبيقات الهواتف النقالة".


وأردف قائلا:"لا شك أننا نبدأ بثنا التفاعلي ونحن نعي حجم التحديات التي نقدم عليها ،آملين أن يكون لنا إسهام حقيقي ايجابي في خدمة مجتمعنا وأهلنا وأصدقاءنا في تركيا".


وذكرت الإذاعة على حسابها في "فيسبوك" أن، الاثنين المقبل، ستبدأ ببث برامجها المباشرة.