الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

مسك.. الإذاعة العربية الأولى في إسطنبول تبدأ بثها رسميا

تستعد مدينة إسطنبول لانطلاق البث الرسمي لإذاعة مسك على التردد "94.5 أف أم" كأول إذاعة تخاطب المتحدثين باللغة العربية في المدينة.


وقال المدير التنفيذي عبد الرحمن منير إن "الإذاعة مجتمعية منوعة تتفاعل مع جمهورها بتقديم محتوى عصري وأصيل".

 

وأوضح أن "مسك هي مشروع إعلامي وجد ليكون رفيقا وقريبا للعرب في تركيا حيث ستعمل الإذاعة على تقديم ما يشغل بال مستمعيها  في تركيا مما يسهل عليهم التعايش مع المجتمع والبيئة في تركيا سعيا للوصول بالمجمع إلى حالة من الاستقرار والإنتاج في بيئته الجديدة".


وتركز الإذاعة، بحسب منير، على قضايا المجتمع اليومية والحياتية دون أن تغفل جوانب الثقافة والفكر والفن والأدب العربي، إلاضافة للترفيه والتسلية.

 

وتابع: "رسالة الإذاعة تتلخص في تعزيز الهوية والثقافة العربية والعمل على تقوية أواصر العلاقة الأخوية بين العرب والأتراك ومساعدة الجالية العربية على التعايش والتكيف مع المجتمع في تركيا". 


ولفت منير إلى أن "الإذاعة تبث حاليا على موجة (94.5 أف أم) في اسطنبول وما حولها كما ويمكن متابعتنا عبر الموقع الالكتروني وتطبيقات الهواتف النقالة".


وأردف قائلا:"لا شك أننا نبدأ بثنا التفاعلي ونحن نعي حجم التحديات التي نقدم عليها ،آملين أن يكون لنا إسهام حقيقي ايجابي في خدمة مجتمعنا وأهلنا وأصدقاءنا في تركيا".


وذكرت الإذاعة على حسابها في "فيسبوك" أن، الاثنين المقبل، ستبدأ ببث برامجها المباشرة.