ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

تطبيق جديد.. غوغل يمكنه إيجاد شبيهك من أي مكان بالعالم

كشفت تقارير إعلامية عن تطوير شركة غوغل تطبيقا جديدا يساعد المستخدمين على العثور على أشباههم الذين تم تصويرهم في الأعمال الفنية، من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف العصور.

وأفادت مجلة "فوكس" الإيطالية، بأن عملاق التكنولوجيا أطلق تطبيقا، أسمته "غوغل فنون وثقافة" أو Google Arts & Culture، يمكن للمستخدم من خلاله التوصل إلى من يشبهه في الأعمال الفنية من لوحات وتماثيل وغير ذلك من الأعمال الفنية التي تمتلئ بها المتاحف.

وأوضحت المجلة أن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم. 


ونال التطبيق انتشارا واسعا بين المستخدمين، إذ بلغ عدد الصور السيلفي الملتقطة من خلاله ما يزيد على 30 مليون سيلفي خلال الأيام القليلة الماضية فقط.

وقالت المجلة إن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

 
يشار إلى أن تطبيق EGO E ARTE متاح للمستخدمين منذ عام 2016، الذي يوفر للمستخدم استكشاف القطع الفنية من مختلف دول العالم، إلا أن غوغل عمدت مؤخرا إلى تطوير هذا التطبيق بتزويده بخاصية التقاط السيلفي، ليتمكن بذلك المستخدم من التعرف على شبيهه من بين هذا الكم الهائل من القطع واللوحات الفنية من خلال خوارزمية معدة خصيصا لهذا الغرض.