علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

تطبيق جديد.. غوغل يمكنه إيجاد شبيهك من أي مكان بالعالم

كشفت تقارير إعلامية عن تطوير شركة غوغل تطبيقا جديدا يساعد المستخدمين على العثور على أشباههم الذين تم تصويرهم في الأعمال الفنية، من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف العصور.

وأفادت مجلة "فوكس" الإيطالية، بأن عملاق التكنولوجيا أطلق تطبيقا، أسمته "غوغل فنون وثقافة" أو Google Arts & Culture، يمكن للمستخدم من خلاله التوصل إلى من يشبهه في الأعمال الفنية من لوحات وتماثيل وغير ذلك من الأعمال الفنية التي تمتلئ بها المتاحف.

وأوضحت المجلة أن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم. 


ونال التطبيق انتشارا واسعا بين المستخدمين، إذ بلغ عدد الصور السيلفي الملتقطة من خلاله ما يزيد على 30 مليون سيلفي خلال الأيام القليلة الماضية فقط.

وقالت المجلة إن التطبيق يستخدم تقنية التعرف على الوجه، ليقارن من خلالها وجه المستخدم عند التقاط صورة "سيلفي" بقاعدة بيانات من صور معروضات المتاحف، والتي تم تزويدها بمحتويات أكثر من 1200 متحف وغاليري، ومؤسسات فنية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

 
يشار إلى أن تطبيق EGO E ARTE متاح للمستخدمين منذ عام 2016، الذي يوفر للمستخدم استكشاف القطع الفنية من مختلف دول العالم، إلا أن غوغل عمدت مؤخرا إلى تطوير هذا التطبيق بتزويده بخاصية التقاط السيلفي، ليتمكن بذلك المستخدم من التعرف على شبيهه من بين هذا الكم الهائل من القطع واللوحات الفنية من خلال خوارزمية معدة خصيصا لهذا الغرض.