الجبوري ينقلب على حليفه ويفضح تزوير الانتخابات   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   أميركي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

"آبل" تحقق أرباحا قدرها 20 مليار دولار في ثلاثة أشهر

حققت مجموعة "آبل" 20 مليار دولار في غضون ثلاثة أشهر في نتيجة قياسية تشكل ربع رقم أعمالها تقريبا البالغ 88 مليارا، رغم تراجع طفيف في مبيعات أجهزة "آي فون".

وسعت المجموعة الأمريكية العملاقة إلى تكذيب شائعات مفادها أن التصميم الأخير لجهاز "آي فون" لم يجذب الجمهور مؤكدة أن مبيعات "آي فون 10" (إكس) "تجاوزت التوقعات" في الربع الأول من سنتها المالية.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك في بيان: "نحن سعداء جدا بإعلان أفضل نتائج ربعية في تاريخ آبل". وأضاف: "تجاوز جهاز آي فون 10 توقعاتنا وكان الأكثر مبيعا بين أجهزة آي فون أسبوعيا منذ طرحه في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر" رافضا الكشف عن أرقام بهذا الخصوص.

وفي الربع الأول الذي يتزامن مع أعياد رأس السنة باعت "آبل" عددا أقل من أجهزة "آي فون" مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016 (-1%)، إلا أن سعر الأجهزة بات أعلى ما يعني أن رقم أعمال الهواتف الذكية زاد بنسبة 13% إلى حوالي 62 مليار دولار.