أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

"آبل" تحقق أرباحا قدرها 20 مليار دولار في ثلاثة أشهر

حققت مجموعة "آبل" 20 مليار دولار في غضون ثلاثة أشهر في نتيجة قياسية تشكل ربع رقم أعمالها تقريبا البالغ 88 مليارا، رغم تراجع طفيف في مبيعات أجهزة "آي فون".

وسعت المجموعة الأمريكية العملاقة إلى تكذيب شائعات مفادها أن التصميم الأخير لجهاز "آي فون" لم يجذب الجمهور مؤكدة أن مبيعات "آي فون 10" (إكس) "تجاوزت التوقعات" في الربع الأول من سنتها المالية.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك في بيان: "نحن سعداء جدا بإعلان أفضل نتائج ربعية في تاريخ آبل". وأضاف: "تجاوز جهاز آي فون 10 توقعاتنا وكان الأكثر مبيعا بين أجهزة آي فون أسبوعيا منذ طرحه في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر" رافضا الكشف عن أرقام بهذا الخصوص.

وفي الربع الأول الذي يتزامن مع أعياد رأس السنة باعت "آبل" عددا أقل من أجهزة "آي فون" مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016 (-1%)، إلا أن سعر الأجهزة بات أعلى ما يعني أن رقم أعمال الهواتف الذكية زاد بنسبة 13% إلى حوالي 62 مليار دولار.