الجبوري ينقلب على حليفه ويفضح تزوير الانتخابات   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   أميركي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

إحالة 18 وزيراً إلى القضاء

 أعلن رئيس هيئة النزاهة العراقية حسن الياسري، اليوم الأربعاء، عن إحالة 3095 متهماً إلى القضاء، بينهم 18 وزيراً ومن بدرجته، واسترجاع أكثر من 132 مليار دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017.

وقال الياسري- خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التقرير السنوي للعام المنصرم، إن "فرق النزاهة ضبط 483 متهماً خلال 293 عملية ضبط وتحري، وضبطت في تلك العمليات أكثر من 51 مليار دينار(778 ألف دولار)".

وأضاف أنه "تم فتح 837 قضية جزائية. ونظرت الهيئة في 20880 بلاغاً وأخباراً وقضية جزائية أنجز منها 16180 بنسبة إنجاز بلغت أكثر من 77%".

وتابع الياسري أن "تلك الجهود أفضت إلى استرجاع 132 مليار و946 مليون و825 ألف دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017".

وأكد أن "هناك أكثر من 41 مليار دينار في طور الاسترجاع، حيث صدرت أحكام قضائية بردها الى الخزينة العامة".

وأشار الياسري، إلى أن "مجموع الأموال العامة التي استرجعتها الهيئة.. وأعيدت إلى خزينة الدولة بلغت تريليون و305 مليارات 694 مليون و644 ألف دينار".

ووصف فساد المقاصات بالبعبع الكبير مطالباً وزارة المالية التعاون في هذا الشأن.

ودعا الياسري محافظ البنك المركزي العراقي إلى التعاون من أجل القضاء على الصكوك المزورة التي تكاثر استخدامها في الآونة الأخيرة.