إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق   صفقة الغاز بين العراق وإيران ...من المستفيد   هكذا قرأ مختصون قرار الاحتلال بإغلاق مدارس "أونروا" بالقدس   بوبليكو الإسبانية: هل تمثل سياسة بولتون العسكرية خطرا على الشرق الأوسط   عشرات القتلى بمعارك فصائل سورية مع "النصرة" شمال البلاد   ذي قار تسجل 59 حالة انتحار خلال عام 2018   حضور إسلامي لافت في مسيرات النساء المناهضة لترامب   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صادرات نفط العراق ترتفع لـ3.73 مليون برميل يوميا في ديسمبر   العراق يحقق فوزا قاتلا في كأس آسيا   7 طرق لتحافظ على لياقتك البدنية خلال فصل الشتاء والبرد   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   13 صناعة سيتم تطويرها قريبا بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

إحالة 18 وزيراً إلى القضاء

 أعلن رئيس هيئة النزاهة العراقية حسن الياسري، اليوم الأربعاء، عن إحالة 3095 متهماً إلى القضاء، بينهم 18 وزيراً ومن بدرجته، واسترجاع أكثر من 132 مليار دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017.

وقال الياسري- خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التقرير السنوي للعام المنصرم، إن "فرق النزاهة ضبط 483 متهماً خلال 293 عملية ضبط وتحري، وضبطت في تلك العمليات أكثر من 51 مليار دينار(778 ألف دولار)".

وأضاف أنه "تم فتح 837 قضية جزائية. ونظرت الهيئة في 20880 بلاغاً وأخباراً وقضية جزائية أنجز منها 16180 بنسبة إنجاز بلغت أكثر من 77%".

وتابع الياسري أن "تلك الجهود أفضت إلى استرجاع 132 مليار و946 مليون و825 ألف دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017".

وأكد أن "هناك أكثر من 41 مليار دينار في طور الاسترجاع، حيث صدرت أحكام قضائية بردها الى الخزينة العامة".

وأشار الياسري، إلى أن "مجموع الأموال العامة التي استرجعتها الهيئة.. وأعيدت إلى خزينة الدولة بلغت تريليون و305 مليارات 694 مليون و644 ألف دينار".

ووصف فساد المقاصات بالبعبع الكبير مطالباً وزارة المالية التعاون في هذا الشأن.

ودعا الياسري محافظ البنك المركزي العراقي إلى التعاون من أجل القضاء على الصكوك المزورة التي تكاثر استخدامها في الآونة الأخيرة.