تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار المحافظات

إحالة 18 وزيراً إلى القضاء

 أعلن رئيس هيئة النزاهة العراقية حسن الياسري، اليوم الأربعاء، عن إحالة 3095 متهماً إلى القضاء، بينهم 18 وزيراً ومن بدرجته، واسترجاع أكثر من 132 مليار دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017.

وقال الياسري- خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التقرير السنوي للعام المنصرم، إن "فرق النزاهة ضبط 483 متهماً خلال 293 عملية ضبط وتحري، وضبطت في تلك العمليات أكثر من 51 مليار دينار(778 ألف دولار)".

وأضاف أنه "تم فتح 837 قضية جزائية. ونظرت الهيئة في 20880 بلاغاً وأخباراً وقضية جزائية أنجز منها 16180 بنسبة إنجاز بلغت أكثر من 77%".

وتابع الياسري أن "تلك الجهود أفضت إلى استرجاع 132 مليار و946 مليون و825 ألف دينار إلى خزينة الدولة خلال عام 2017".

وأكد أن "هناك أكثر من 41 مليار دينار في طور الاسترجاع، حيث صدرت أحكام قضائية بردها الى الخزينة العامة".

وأشار الياسري، إلى أن "مجموع الأموال العامة التي استرجعتها الهيئة.. وأعيدت إلى خزينة الدولة بلغت تريليون و305 مليارات 694 مليون و644 ألف دينار".

ووصف فساد المقاصات بالبعبع الكبير مطالباً وزارة المالية التعاون في هذا الشأن.

ودعا الياسري محافظ البنك المركزي العراقي إلى التعاون من أجل القضاء على الصكوك المزورة التي تكاثر استخدامها في الآونة الأخيرة.