غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

عشرات القتلى بينهم أطفال في القصف المتواصل على الغوطة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 31 مدنيا بينهم 12 طفلا قتلوا في ضربات جوية نفذها النظام السوري على الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأضاف المرصد أن بلدات دوما وبيت سوى وحمورية في الغوطة الشرقية تعرضت لضربات جوية وقصف مدفعي، مشيرا إلى أن القصف أدى كذلك إلى إصابة 65 شخصا.

وتظهر الفيديوهات التي بثتها المجموعة الإغاثية السورية المعروفة باسم "الخوذ البيض" على الإنترنت مجموعة منهم تحمل طفلا مصابا بعد ضربات جوية تستهدف دوما الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

ونشر فيديو آخر يظهر سيارات الخوذ البيض أثناء مرورها وسط شوارع حرستا المليئة بالحطام والدخان في الغوطة الشرقية لمساعدة رجل مصاب.

 

ودعت الأمم المتحدة أمس الأول الثلاثاء إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا لأسباب إنسانية لمدة شهر على الأقل.

وقال مبعوثو الأمم المتحدة إن الغوطة الشرقية، آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق بعد قرابة سبع سنوات من الحرب، لم تحصل على أي مساعدات من وكالات الإغاثة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي.