تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار الثورة السورية

عشرات القتلى بينهم أطفال في القصف المتواصل على الغوطة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 31 مدنيا بينهم 12 طفلا قتلوا في ضربات جوية نفذها النظام السوري على الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأضاف المرصد أن بلدات دوما وبيت سوى وحمورية في الغوطة الشرقية تعرضت لضربات جوية وقصف مدفعي، مشيرا إلى أن القصف أدى كذلك إلى إصابة 65 شخصا.

وتظهر الفيديوهات التي بثتها المجموعة الإغاثية السورية المعروفة باسم "الخوذ البيض" على الإنترنت مجموعة منهم تحمل طفلا مصابا بعد ضربات جوية تستهدف دوما الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

ونشر فيديو آخر يظهر سيارات الخوذ البيض أثناء مرورها وسط شوارع حرستا المليئة بالحطام والدخان في الغوطة الشرقية لمساعدة رجل مصاب.

 

ودعت الأمم المتحدة أمس الأول الثلاثاء إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا لأسباب إنسانية لمدة شهر على الأقل.

وقال مبعوثو الأمم المتحدة إن الغوطة الشرقية، آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق بعد قرابة سبع سنوات من الحرب، لم تحصل على أي مساعدات من وكالات الإغاثة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي.