ساسة هنود يدعمون قتلة ومغتصبي طفلة مسلمة وتصاعد الاحتجاج   منظومة ...قيم ضاعت   هذه المواقع التي استهدفتها الضربات الغربية بسوريا   "CNN": "ماتيس" عارض التدخل بسوريا..   ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري   مقتل 16 عراقيا بانفجار عبوة ناسفة بجنازة لعسكريين   مطالب للسلطة برفع ملف استهداف الصحفيين والإسعاف للجنائية   جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب   شركات سعودية تبدأ الاستثمار وإعادة إعمار العراق قريبا   كيف كانت مسيرة النجم لويس فيغو في مباريات كأس العالم   احذري هذه العادات العشر التي تساهم في زيادة الوزن   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية   اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل   لاإضافة جديدة على سجل المجرم  
الأخبار

أردوغان: مساع لجعل القدس ضحية لأمر واقع، من جانب واحد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، أثار غضبا كبيرا لدى المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

 

وأضاف أردوغان خلال رسالة قرأها وزير الشباب والرياضة التركي، في ختام فعالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018" بمدينة رام الله، أن هناك مساع لجعل القدس، المدينة المقدسة التي تعتبر رمزا للسلام والاستقرار والعيش المشترك لقرون، ضحية لأمر واقع اتخذ من جانب واحد، وبشكل ينتهك القانون الدولي".

 

وأشار أردوغان إلى أننا "نمر بمرحلة صعبة تزداد فيها الاعتداءات ضد الوضع التاريخي لمدينة القدس"، منوها إلى الأهمية الكبيرة لدعم الوضع التاريخي للقدس، من أجل سلام واستقرار المنطقة في هذه المرحلة الحساسة.

 

وتطرق الرئيس التركي في رسالته، إلى أهمية إعلان القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، مشيدا باختيار منظمة التعاون الإسلامي بهذا الشأن، وبتنظيم هذه الفعالية، معتبرا أنها "خطوة صائبة"، وفق المصدر نفسه.

 

وختم رسالته بالقول: "أبعث تحياتي الحارة لرئيس دولة فلسطين، أخي محمود عباس، وكافة الشعب الفلسطيني وشباب القدس وأصدقاء القدس".