سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

أردوغان: مساع لجعل القدس ضحية لأمر واقع، من جانب واحد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، أثار غضبا كبيرا لدى المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

 

وأضاف أردوغان خلال رسالة قرأها وزير الشباب والرياضة التركي، في ختام فعالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018" بمدينة رام الله، أن هناك مساع لجعل القدس، المدينة المقدسة التي تعتبر رمزا للسلام والاستقرار والعيش المشترك لقرون، ضحية لأمر واقع اتخذ من جانب واحد، وبشكل ينتهك القانون الدولي".

 

وأشار أردوغان إلى أننا "نمر بمرحلة صعبة تزداد فيها الاعتداءات ضد الوضع التاريخي لمدينة القدس"، منوها إلى الأهمية الكبيرة لدعم الوضع التاريخي للقدس، من أجل سلام واستقرار المنطقة في هذه المرحلة الحساسة.

 

وتطرق الرئيس التركي في رسالته، إلى أهمية إعلان القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، مشيدا باختيار منظمة التعاون الإسلامي بهذا الشأن، وبتنظيم هذه الفعالية، معتبرا أنها "خطوة صائبة"، وفق المصدر نفسه.

 

وختم رسالته بالقول: "أبعث تحياتي الحارة لرئيس دولة فلسطين، أخي محمود عباس، وكافة الشعب الفلسطيني وشباب القدس وأصدقاء القدس".