تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
الأخبار

أردوغان: مساع لجعل القدس ضحية لأمر واقع، من جانب واحد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، أثار غضبا كبيرا لدى المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

 

وأضاف أردوغان خلال رسالة قرأها وزير الشباب والرياضة التركي، في ختام فعالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018" بمدينة رام الله، أن هناك مساع لجعل القدس، المدينة المقدسة التي تعتبر رمزا للسلام والاستقرار والعيش المشترك لقرون، ضحية لأمر واقع اتخذ من جانب واحد، وبشكل ينتهك القانون الدولي".

 

وأشار أردوغان إلى أننا "نمر بمرحلة صعبة تزداد فيها الاعتداءات ضد الوضع التاريخي لمدينة القدس"، منوها إلى الأهمية الكبيرة لدعم الوضع التاريخي للقدس، من أجل سلام واستقرار المنطقة في هذه المرحلة الحساسة.

 

وتطرق الرئيس التركي في رسالته، إلى أهمية إعلان القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، مشيدا باختيار منظمة التعاون الإسلامي بهذا الشأن، وبتنظيم هذه الفعالية، معتبرا أنها "خطوة صائبة"، وفق المصدر نفسه.

 

وختم رسالته بالقول: "أبعث تحياتي الحارة لرئيس دولة فلسطين، أخي محمود عباس، وكافة الشعب الفلسطيني وشباب القدس وأصدقاء القدس".