أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

اتهامات حقوقية لقوات كردية بارتكاب إعدامات جماعية بالموصل

وجهت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة، اتهامات لقوات الأمن الكردية العراقية المعروفة بـ"الأسايش" بارتكاب "جرائم حرب"، من خلال تنفيذ "عمليات إعدام جماعي"، داعية الحكومة العراقية لإجراء تحقيق عاجل وشفاف في هذه المزاعم.

وقالت المنظمة استنادا إلى شاهد عيان، إن عمليات الإعدام جرت نهاية آب/ أغسطس، ومطلع أيلول/ سبتمبر الماضي بحق عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، حيث أقدمت قوات من البشمركة الكردية على اعتقال مواطنين عراقيين وأجانب في منطقة "ساحل المليحة" غرب الموصل، ومن ثم نقلتهم إلى سجن "شيكليا"، ثم إلى موقعين آخرين، قبل أن تقدم على إعدامهم رميا بالرصاص، حيث جرى دفنهم في مقبرة جماعية.

وتقول المنظمة إن الأدلة التي حصلت عليها، تؤكد أن القوات الكردية "الأسايش" نفذت عمليات إعدام أخرى تسببت في إزهاق أرواح العديد من المعتقلين، ربما يصل عددهم إلى بضع مئات. 

ودعت المنظمة ومقرها واشنطن، الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق فوري وعاجل في هذه المزاعم المتعلقة بعمليات الإعدام الجماعي ومقاضاة مرتكبيها.