الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

اتهامات حقوقية لقوات كردية بارتكاب إعدامات جماعية بالموصل

وجهت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة، اتهامات لقوات الأمن الكردية العراقية المعروفة بـ"الأسايش" بارتكاب "جرائم حرب"، من خلال تنفيذ "عمليات إعدام جماعي"، داعية الحكومة العراقية لإجراء تحقيق عاجل وشفاف في هذه المزاعم.

وقالت المنظمة استنادا إلى شاهد عيان، إن عمليات الإعدام جرت نهاية آب/ أغسطس، ومطلع أيلول/ سبتمبر الماضي بحق عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، حيث أقدمت قوات من البشمركة الكردية على اعتقال مواطنين عراقيين وأجانب في منطقة "ساحل المليحة" غرب الموصل، ومن ثم نقلتهم إلى سجن "شيكليا"، ثم إلى موقعين آخرين، قبل أن تقدم على إعدامهم رميا بالرصاص، حيث جرى دفنهم في مقبرة جماعية.

وتقول المنظمة إن الأدلة التي حصلت عليها، تؤكد أن القوات الكردية "الأسايش" نفذت عمليات إعدام أخرى تسببت في إزهاق أرواح العديد من المعتقلين، ربما يصل عددهم إلى بضع مئات. 

ودعت المنظمة ومقرها واشنطن، الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق فوري وعاجل في هذه المزاعم المتعلقة بعمليات الإعدام الجماعي ومقاضاة مرتكبيها.