سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

229 قتيلا حصيلة 4 أيام من الغارات على الغوطة ودعوات لوقفها

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن منطقة الغوطة الشرقية القريبة من دمشق، شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى المدنيين في أسبوع واحد منذ العام 2015 جراء قصف متواصل تشنه قوات النظام السوري منذ أيام.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس المرصد رامي عبد الرحمن قوله الجمعة، إن 229 شخصا قتلوا في الأيام الأربعة الماضية بينهم 58 طفلا و43 إمرأة".

إلى ذلك، دعت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إلى "إنهاء الضربات الجوية في سوريا وفتح ممرات إنسانية في أسرع وقت ممكن".

ونقلت إذاعة "فرانس إنترناسيونال" عن الوزيرة الفرنسية قولها الجمعة: "نحن قلقون جدا ونرقب الوضع على الأرض عن كثب، يجب وقف الضربات الجوية"، مضيفة: "المدنيون هم الأهداف في إدلب وفي شرقي دمشق. هذا القتال غير مقبول إطلاقا".

وأخفق مجلس الأمن الدولي مجددا في الاتفاق على إعلان هدنة إنسانية في سوريا، بعد أن قال ممثلو مختلف الوكالات الأممية الموجودة في دمشق، بوقف فوري للعمليات القتالية لشهر على الأقل، في كل أنحاء سوريا.