تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار الثورة السورية

229 قتيلا حصيلة 4 أيام من الغارات على الغوطة ودعوات لوقفها

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن منطقة الغوطة الشرقية القريبة من دمشق، شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى المدنيين في أسبوع واحد منذ العام 2015 جراء قصف متواصل تشنه قوات النظام السوري منذ أيام.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس المرصد رامي عبد الرحمن قوله الجمعة، إن 229 شخصا قتلوا في الأيام الأربعة الماضية بينهم 58 طفلا و43 إمرأة".

إلى ذلك، دعت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إلى "إنهاء الضربات الجوية في سوريا وفتح ممرات إنسانية في أسرع وقت ممكن".

ونقلت إذاعة "فرانس إنترناسيونال" عن الوزيرة الفرنسية قولها الجمعة: "نحن قلقون جدا ونرقب الوضع على الأرض عن كثب، يجب وقف الضربات الجوية"، مضيفة: "المدنيون هم الأهداف في إدلب وفي شرقي دمشق. هذا القتال غير مقبول إطلاقا".

وأخفق مجلس الأمن الدولي مجددا في الاتفاق على إعلان هدنة إنسانية في سوريا، بعد أن قال ممثلو مختلف الوكالات الأممية الموجودة في دمشق، بوقف فوري للعمليات القتالية لشهر على الأقل، في كل أنحاء سوريا.