تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
اقتصاد و مال

الذهب يستقر لكنه يتجه لتسجيل ثاني خسائر أسبوعية

استقر الذهب دون تغير يذكر خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط أسواق الأسهم لكن ارتفاع الدولار والمخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة حول العالم شكل ضغطا على الأسعار.

ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 1319 دولارا للأوقية (الأونصة). ولامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ الرابع من كانون الثاني / يناير عند 1306.81 دولارات للأوقية يوم الخميس.

وانخفض المعدن الأصفر واحدا بالمئة في المعاملات الفورية منذ بداية الأسبوع ليتجه صوب ثاني خسارة أسبوعية بسبب تعافي الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع، وهو أفضل أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 27 تشرين الأول / أكتوبر 2017.

وارتفعت الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1320.50 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 16.43 دولارا للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 2017 عند 16.22 دولارا للأوقية يوم الخميس.

وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 972.20 دولارا للأوقية. وسجل المعدن أدنى مستوى منذ العاشر من كانون الثاني / يناير عند 965 دولارا للأوقية في الجلسة السابقة.

ولم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر عند 962.50 دولارا للأوقية. وسجل المعدن أدنى مستوياته منذ 25 تشرين الأول / أكتوبر 2017 عند 958.95 دولارا للأوقية يوم الخميس.