"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
اقتصاد و مال

الذهب يستقر لكنه يتجه لتسجيل ثاني خسائر أسبوعية

استقر الذهب دون تغير يذكر خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط أسواق الأسهم لكن ارتفاع الدولار والمخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة حول العالم شكل ضغطا على الأسعار.

ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 1319 دولارا للأوقية (الأونصة). ولامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ الرابع من كانون الثاني / يناير عند 1306.81 دولارات للأوقية يوم الخميس.

وانخفض المعدن الأصفر واحدا بالمئة في المعاملات الفورية منذ بداية الأسبوع ليتجه صوب ثاني خسارة أسبوعية بسبب تعافي الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع، وهو أفضل أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 27 تشرين الأول / أكتوبر 2017.

وارتفعت الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1320.50 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 16.43 دولارا للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 2017 عند 16.22 دولارا للأوقية يوم الخميس.

وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 972.20 دولارا للأوقية. وسجل المعدن أدنى مستوى منذ العاشر من كانون الثاني / يناير عند 965 دولارا للأوقية في الجلسة السابقة.

ولم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر عند 962.50 دولارا للأوقية. وسجل المعدن أدنى مستوياته منذ 25 تشرين الأول / أكتوبر 2017 عند 958.95 دولارا للأوقية يوم الخميس.