الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

وزير أردني يؤكد توقف الدعم الخليجي بسبب القدس

أكد رئيس الوزراء الأردني بالوكالة، ممدوح العبادي،  أن دول الخليج أوقفت دعم بلاده، بسبب موقفها من القدس.

 

وقال العبادي خلال لقائه بمجموعة من المزارعين المحتجين على فرض الحكومة ضريبة عليهم: "كلكم تعلمون أن الأردن يدفع ثمن موقفه الوطني من القدس".

 

وتابع متحدثا عن توقف الدعم الخليجي: الشقيق قبل الصديق أحجم عن مساعدتنا في هذه السنة، والسنة التي قبلها، ولا يمكن أن نتخلى عن القدس، وعن الوصاية الهاشمية عنها."

 

وأردف قائلا: "القدس عروس عروبتنا، وأي بوصلة لا تشير إليها خائنة، وسندفع الثمن، ونحن نعتمد على شعبنا في التحمل".

 

وبحسب العبادي فإن "توقف الدعم أجبرنا على الاعتماد على الذات، ولهذا أجبرت الحكومة على اتخاذ قرارات قاسية"، في إشارة إلى رفع الدعم عن الخبز، وفرض ضرائب مختلفة.

 

وأوردت قناة "الجزيرة" قول العبادي في تصريحات صحفية، إنه " لا يوجد دعم من السعودية كما كان سابقا، وأن الاعتماد على النفس هو الحل الوحيد".

 

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قال قبل أسابيع، إن قطع الدعم عن الأردن من قبل الدول الغربية جاء بسبب موقفها من القدس.