أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء

حكمت قاضية لبنانية في مدينة طرابلس على ثلاثة شبان أساؤوا للسيدة مريم العذراء بعقوبة غريبة من نوعها لم يشهدها القضاء اللبناني من قبل.


وقالت وسائل إعلام لبنانية إن القاضية جوسلين متى، قاضية التحقيق في مدينة طرابلس شمالي لبنان، حكمت بإلزام ثلاثة شبان أساؤوا للسيدة مريم العذراء بحفظ آيات من سورة "آل عمران" بدلا من عقوبة السجن.

والآيات المقصودة هي الآيات التي تتحدث عن قصة السيدة مريم وولادة المسيح عليه السلام. 

 

وتلقى الشارع اللبناني القرار بكثير من الترحيب، على المستويين السياسي والشعبي.

ووجه رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، تحية للقاضية على حكمها الـ"عادل".

ونشر الحريري تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، قال فيها: "تحية لقاضي التحقيق في الشمال، الرئيسة جوسلين متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين".

كما قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق، نجيب ميقاتي، في تعليق على حسابه بموقع "تويتر": "أحيي القاضية جوسلين متى على القرار الذي أصدرته بأن استبدلت بعقوبة السجن لشبان أساءوا للسيدة العذراء حفظ آيات تكرّمها في القرآن الكريم، وهو مثال يحتذى في الأحكام القضائية الإصلاحية المبنية على التسامح والتثقيف الديني الصحيح واحترام الآخرين، وتحويل مجريات الأمور من سلبية إلى إيجابية".