مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

إسرائيل تعتقل 10 صيادين من شاطئ رفح جنوب قطاع غزة

اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية فجر الاثنين، عشرة صيادين فلسطينيين قبالة شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أثناء قيامهم بالصيد في المنطقة المسموح بها.

وأكد نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش، أن قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أطلقت النار على مركب للصيد تابع لعائلة مقداد، واعتقلت الصيادين.
 
وأوضح أن "قوات الاحتلال سيطرت على المركب وفيه عشرة صيادين، حيث تم اعتقالهم، واقيادهم مع مركب الصيد وقاربين صغيرين إلى ميناء أسدود"، مؤكدا أنه لا توجد أي معلومات حول حالة الصيادين وأوضاعهم الصحية.


وذكر عياش أن الصيادين المعتقلين هم:


- محمد نعمان مقداد
- محمد إبراهيم مقداد
- عادل إبراهيم مقداد
- علاء إبراهيم مقداد
- إبراهيم عادل مقداد
- محمد عادل مقداد
- أمين سعدي جمعة
- أحمد محمد طوباس
- أحمد زياد البردويل
- محمد فرحات عاشور.