غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
عناوين الصحف

مجلة أمريكية تكشف أسرار مكالمة "العتيبة" ليلة #حصار_قطر | #أمريكا

تواصل الصحافة العالمية الكشف عن أسرار وخبايا حصار قطر من قبل أشقائها بمجلس التعاون الخليجي، حيث كشفت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سفير الإمارات في واشنطن هاتف مسؤولاً أمريكياً رفيعاً، بعد منتصف الليل، معلناً بدء الحصار.

جاء ذلك في تقرير مطول للكاتب الصحفي ديكستر فيلكينز، سينشر في عدد المجلة الأسبوعية الذي يصدر الاثنين القادم 9 أبريل الجاري، تحت عنوان: "أمير سعودي يسعى لإعادة صياغة الشرق الأوسط".

وجاء في المقال أن حصار قطر "جزء من خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة صياغة الشرق الأوسط"، وأن الحصار حظي بموافقة البيت الأبيض.

وكشف الكاتب أنه "مع بدء الحصار تلقى مسؤول أمريكي كبير مكالمة هاتفية، قبيل منتصف الليل، من السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، حيث أخبره بما سيحدث، وقال: إن البيت الأبيض أعطانا الضوء الأخضر".

وأشار فيلكينز في معرض حديثه عن هذه المؤشرات إلى تصريحات ستيف بانون، المستشار السابق للشؤون الاستراتيجية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي قال فيها: إن "زيارة ترامب للسعودية، في مايو 2017، كانت وراء الحصار المفروض على قطر، والتغييرات داخل المملكة نفسها".