ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
عناوين الصحف

مجلة أمريكية تكشف أسرار مكالمة "العتيبة" ليلة #حصار_قطر | #أمريكا

تواصل الصحافة العالمية الكشف عن أسرار وخبايا حصار قطر من قبل أشقائها بمجلس التعاون الخليجي، حيث كشفت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سفير الإمارات في واشنطن هاتف مسؤولاً أمريكياً رفيعاً، بعد منتصف الليل، معلناً بدء الحصار.

جاء ذلك في تقرير مطول للكاتب الصحفي ديكستر فيلكينز، سينشر في عدد المجلة الأسبوعية الذي يصدر الاثنين القادم 9 أبريل الجاري، تحت عنوان: "أمير سعودي يسعى لإعادة صياغة الشرق الأوسط".

وجاء في المقال أن حصار قطر "جزء من خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة صياغة الشرق الأوسط"، وأن الحصار حظي بموافقة البيت الأبيض.

وكشف الكاتب أنه "مع بدء الحصار تلقى مسؤول أمريكي كبير مكالمة هاتفية، قبيل منتصف الليل، من السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، حيث أخبره بما سيحدث، وقال: إن البيت الأبيض أعطانا الضوء الأخضر".

وأشار فيلكينز في معرض حديثه عن هذه المؤشرات إلى تصريحات ستيف بانون، المستشار السابق للشؤون الاستراتيجية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي قال فيها: إن "زيارة ترامب للسعودية، في مايو 2017، كانت وراء الحصار المفروض على قطر، والتغييرات داخل المملكة نفسها".