سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
عناوين الصحف

مجلة أمريكية تكشف أسرار مكالمة "العتيبة" ليلة #حصار_قطر | #أمريكا

تواصل الصحافة العالمية الكشف عن أسرار وخبايا حصار قطر من قبل أشقائها بمجلس التعاون الخليجي، حيث كشفت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سفير الإمارات في واشنطن هاتف مسؤولاً أمريكياً رفيعاً، بعد منتصف الليل، معلناً بدء الحصار.

جاء ذلك في تقرير مطول للكاتب الصحفي ديكستر فيلكينز، سينشر في عدد المجلة الأسبوعية الذي يصدر الاثنين القادم 9 أبريل الجاري، تحت عنوان: "أمير سعودي يسعى لإعادة صياغة الشرق الأوسط".

وجاء في المقال أن حصار قطر "جزء من خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة صياغة الشرق الأوسط"، وأن الحصار حظي بموافقة البيت الأبيض.

وكشف الكاتب أنه "مع بدء الحصار تلقى مسؤول أمريكي كبير مكالمة هاتفية، قبيل منتصف الليل، من السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، حيث أخبره بما سيحدث، وقال: إن البيت الأبيض أعطانا الضوء الأخضر".

وأشار فيلكينز في معرض حديثه عن هذه المؤشرات إلى تصريحات ستيف بانون، المستشار السابق للشؤون الاستراتيجية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي قال فيها: إن "زيارة ترامب للسعودية، في مايو 2017، كانت وراء الحصار المفروض على قطر، والتغييرات داخل المملكة نفسها".