الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل

أعلن باحثون عراقيون، الاثنين، اكتشاف "ثور مجنح" جديد في نفق تحت الأرض بنحو أربعين مترا، في "تلة النبي يونس" بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق.


ونشر حساب المتحف العراقي على موقع "فيسبوك" صورا للآثار والنقوش التاريخية المكتشفة حديثا والتي تعود إلى ما يقرب من ألفي عام تحت شبكة أنفاق بعمق أربعين مترا. 


واكتشفت الآثار الجديدة، تحت مسجد وقبر يعتقد أنه كان يحتفظ بقبر النبي يونس في الموصل الذي فجره تنظيم الدولة خلال فترة حكمه للمدينة بعد حزيران/ يونيو 2014.