عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل

أعلن باحثون عراقيون، الاثنين، اكتشاف "ثور مجنح" جديد في نفق تحت الأرض بنحو أربعين مترا، في "تلة النبي يونس" بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق.


ونشر حساب المتحف العراقي على موقع "فيسبوك" صورا للآثار والنقوش التاريخية المكتشفة حديثا والتي تعود إلى ما يقرب من ألفي عام تحت شبكة أنفاق بعمق أربعين مترا. 


واكتشفت الآثار الجديدة، تحت مسجد وقبر يعتقد أنه كان يحتفظ بقبر النبي يونس في الموصل الذي فجره تنظيم الدولة خلال فترة حكمه للمدينة بعد حزيران/ يونيو 2014.