أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل

أعلن باحثون عراقيون، الاثنين، اكتشاف "ثور مجنح" جديد في نفق تحت الأرض بنحو أربعين مترا، في "تلة النبي يونس" بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق.


ونشر حساب المتحف العراقي على موقع "فيسبوك" صورا للآثار والنقوش التاريخية المكتشفة حديثا والتي تعود إلى ما يقرب من ألفي عام تحت شبكة أنفاق بعمق أربعين مترا. 


واكتشفت الآثار الجديدة، تحت مسجد وقبر يعتقد أنه كان يحتفظ بقبر النبي يونس في الموصل الذي فجره تنظيم الدولة خلال فترة حكمه للمدينة بعد حزيران/ يونيو 2014.