سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة واقتحامات في الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية في ساعات مبكرة من صباح الأحد، حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية طالت ثمانية مواطنين فلسطينيين.


وبحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني، فإن جيش الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من محافظة القدس، وهم: منير داري، وفهد أيمن القيسي، ومجد حاتم شلالدة، وأمير خلدون مصطفى، وأحمد عامر محمود، ومحمد أيمن عبيد.


وأشار في بيان صحفي، إلى أن الاحتلال اعتقل أيضا كلا من يحيى صلاح عطا (39 عاما) من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، ورضا منير محمد مقبل (17 عاما) من الخليل.


وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشدد من قوات الاحتلال الخاصة.


وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" الفلسطينية، بأن 33 مستوطنا واثنين من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية أمنية مشددة.


ولفت الدبس إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند الأبواب، احتجزت هويات المصلين الشخصية قبيل دخولهم للمسجد الأقصى.


وكانت الشرطة الإسرائيلية سمحت للمستوطنين المتطرفين بإقامة مراسم تقديم القرابين في "عيد الفصح"، على أعتاب المسجد الأقصى، وذلك لأول مرة منذ بدء القيام بهذه الفعاليات في العقد الماضي.