ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة واقتحامات في الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية في ساعات مبكرة من صباح الأحد، حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية طالت ثمانية مواطنين فلسطينيين.


وبحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني، فإن جيش الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من محافظة القدس، وهم: منير داري، وفهد أيمن القيسي، ومجد حاتم شلالدة، وأمير خلدون مصطفى، وأحمد عامر محمود، ومحمد أيمن عبيد.


وأشار في بيان صحفي، إلى أن الاحتلال اعتقل أيضا كلا من يحيى صلاح عطا (39 عاما) من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، ورضا منير محمد مقبل (17 عاما) من الخليل.


وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشدد من قوات الاحتلال الخاصة.


وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" الفلسطينية، بأن 33 مستوطنا واثنين من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية أمنية مشددة.


ولفت الدبس إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند الأبواب، احتجزت هويات المصلين الشخصية قبيل دخولهم للمسجد الأقصى.


وكانت الشرطة الإسرائيلية سمحت للمستوطنين المتطرفين بإقامة مراسم تقديم القرابين في "عيد الفصح"، على أعتاب المسجد الأقصى، وذلك لأول مرة منذ بدء القيام بهذه الفعاليات في العقد الماضي.