خاتمي ينصح روحاني “الاستقالة أو مواجهة الهاوية”   الذكرى السادسة عشر لغزو العراق ...بين ألم وأمل   ترودو: شرائح صغيرة وسامة تنشر الكراهية في المجتمعات   التايمز: لندن تحقق بتأثر جزار نيوزيلندا باليمين البريطاني   ناشطون: أموال إيرانية لشراء منازل بمدينة الميادين السورية   إدانة المحافظ وإخراج الحشد من الموصل يشظّيان لجنة تقصّي الحقائق   هيومن رايتس ووتش: أطفال متهمون بالانتماء لداعش يتعرّضون للتعذيب   اسقاط التهم الساقطة   معارك ترامب التجارية كلفت اقتصاد أمريكا 7.8 مليار دولار بـ2018   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   أبرز الهواتف التي أزيح الستار عنها في "برشلونة"   مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة واقتحامات في الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية في ساعات مبكرة من صباح الأحد، حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية طالت ثمانية مواطنين فلسطينيين.


وبحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني، فإن جيش الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من محافظة القدس، وهم: منير داري، وفهد أيمن القيسي، ومجد حاتم شلالدة، وأمير خلدون مصطفى، وأحمد عامر محمود، ومحمد أيمن عبيد.


وأشار في بيان صحفي، إلى أن الاحتلال اعتقل أيضا كلا من يحيى صلاح عطا (39 عاما) من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، ورضا منير محمد مقبل (17 عاما) من الخليل.


وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشدد من قوات الاحتلال الخاصة.


وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" الفلسطينية، بأن 33 مستوطنا واثنين من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية أمنية مشددة.


ولفت الدبس إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند الأبواب، احتجزت هويات المصلين الشخصية قبيل دخولهم للمسجد الأقصى.


وكانت الشرطة الإسرائيلية سمحت للمستوطنين المتطرفين بإقامة مراسم تقديم القرابين في "عيد الفصح"، على أعتاب المسجد الأقصى، وذلك لأول مرة منذ بدء القيام بهذه الفعاليات في العقد الماضي.