الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري

أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، عن استخدام أسلحة ثقيلة متنوعة في ضربتها العسكرية ضد المواقع العسكرية السورية في دمشق وحمص.

 

وقال جوزيف دونفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة،  إن طائرات شاركت في الضربات.

 

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن قاذفات بي 1 الأمريكية، شاركت في الضربات على مواقع النظام السوري.

 

وأضافت أن سفينة حربية أمريكية واحدة على الأقل بالبحر الأحمر شاركت في الضربات.


وكشف مسؤول أمريكي لرويترز، أن الولايات المتحدة استخدمت صواريخ من طراز "توماهوك" في غاراتها في سوريا، واستهدفت عدة أهداف في هذا البلد.


طائرات بريطانية

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن أربع طائرات من طراز تورنادو راف شاركت في الضربة السورية.

وأضافت أن صواريخ استخدمت ضد مبنى عسكري يقع على بعد 24 كيلومترا غربي حمص، حيث من المعتقد أن سوريا تخزن فيه مركبات أولية لأسلحة كيماوية.

 

رافال فرنسية

 

بثت الرئاسة الفرنسية اليوم السبت شريطا مصورا على تويتر، عرض ما وصفه بطائرات حربية من طراز رافال تقلع، للمشاركة في عملية استهدفت منشآت للأسلحة الكيماوية تابعة للحكومة السورية.


ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه الطائرات أقلعت من حاملة للطائرات أم من قاعدة عسكرية على الأرض. ولم يحدد قصر الإليزيه المكان الذي أقلعت منه الطائرات، ولم يذكر تفاصيل أخرى.