أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري

أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، عن استخدام أسلحة ثقيلة متنوعة في ضربتها العسكرية ضد المواقع العسكرية السورية في دمشق وحمص.

 

وقال جوزيف دونفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة،  إن طائرات شاركت في الضربات.

 

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن قاذفات بي 1 الأمريكية، شاركت في الضربات على مواقع النظام السوري.

 

وأضافت أن سفينة حربية أمريكية واحدة على الأقل بالبحر الأحمر شاركت في الضربات.


وكشف مسؤول أمريكي لرويترز، أن الولايات المتحدة استخدمت صواريخ من طراز "توماهوك" في غاراتها في سوريا، واستهدفت عدة أهداف في هذا البلد.


طائرات بريطانية

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن أربع طائرات من طراز تورنادو راف شاركت في الضربة السورية.

وأضافت أن صواريخ استخدمت ضد مبنى عسكري يقع على بعد 24 كيلومترا غربي حمص، حيث من المعتقد أن سوريا تخزن فيه مركبات أولية لأسلحة كيماوية.

 

رافال فرنسية

 

بثت الرئاسة الفرنسية اليوم السبت شريطا مصورا على تويتر، عرض ما وصفه بطائرات حربية من طراز رافال تقلع، للمشاركة في عملية استهدفت منشآت للأسلحة الكيماوية تابعة للحكومة السورية.


ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه الطائرات أقلعت من حاملة للطائرات أم من قاعدة عسكرية على الأرض. ولم يحدد قصر الإليزيه المكان الذي أقلعت منه الطائرات، ولم يذكر تفاصيل أخرى.