أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

صادرات تركيا تقفز لـ 41 مليار دولار بالربع الأول من 2018

صعدت قيمة صادرات تركيا خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 8.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 41 مليارا و185 مليون دولار.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة الإحصاء التركية، ووزارة الجمارك والتجارة، بلغت قيمة الواردات خلال الفترة نفسها، 61 مليارا و902 مليون دولار.

وبلغت قيمة عجز التجارة الخارجية التركية، خلال الربع الأول من 2018، نحو 20.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا خلال آذار / مارس الماضي، بنسبة 7.7 بالمئة، على أساس سنوي، مقارنة مع الشهر نفسه من 2017، إلى 15 مليارا و587 مليون دولار.

وبلغت قيمة الواردات الشهر الماضي، 21 مليارا و442 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.7 بالمئة على أساس سنوي.

وبنسبة 28.8 بالمئة، صعد العجز التجاري الخارجي لتركيا خلال مارس الماضي، إلى 5 مليارات و855 مليون دولار.

على صعيد التوزيع، بلغت قيمة الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي 7 مليارات و993 مليون دولار، بزيادة 18.2 بالمئة، مقارنة مع آذار / مارس 2017.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادا للمنتجات التركية، تلتها روسيا في المرتبة الثانية.