الكونجرس يحصل على إفادات سرية بشأن إيران الأسبوع المقبل   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   بيلوسي: ترامب لا يملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   الائتلاف السوري يدعو إلى وقف فوري للعدوان على إدلب   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

صادرات تركيا تقفز لـ 41 مليار دولار بالربع الأول من 2018

صعدت قيمة صادرات تركيا خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 8.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 41 مليارا و185 مليون دولار.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة الإحصاء التركية، ووزارة الجمارك والتجارة، بلغت قيمة الواردات خلال الفترة نفسها، 61 مليارا و902 مليون دولار.

وبلغت قيمة عجز التجارة الخارجية التركية، خلال الربع الأول من 2018، نحو 20.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا خلال آذار / مارس الماضي، بنسبة 7.7 بالمئة، على أساس سنوي، مقارنة مع الشهر نفسه من 2017، إلى 15 مليارا و587 مليون دولار.

وبلغت قيمة الواردات الشهر الماضي، 21 مليارا و442 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.7 بالمئة على أساس سنوي.

وبنسبة 28.8 بالمئة، صعد العجز التجاري الخارجي لتركيا خلال مارس الماضي، إلى 5 مليارات و855 مليون دولار.

على صعيد التوزيع، بلغت قيمة الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي 7 مليارات و993 مليون دولار، بزيادة 18.2 بالمئة، مقارنة مع آذار / مارس 2017.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادا للمنتجات التركية، تلتها روسيا في المرتبة الثانية.