الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

صادرات تركيا تقفز لـ 41 مليار دولار بالربع الأول من 2018

صعدت قيمة صادرات تركيا خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 8.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 41 مليارا و185 مليون دولار.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة الإحصاء التركية، ووزارة الجمارك والتجارة، بلغت قيمة الواردات خلال الفترة نفسها، 61 مليارا و902 مليون دولار.

وبلغت قيمة عجز التجارة الخارجية التركية، خلال الربع الأول من 2018، نحو 20.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا خلال آذار / مارس الماضي، بنسبة 7.7 بالمئة، على أساس سنوي، مقارنة مع الشهر نفسه من 2017، إلى 15 مليارا و587 مليون دولار.

وبلغت قيمة الواردات الشهر الماضي، 21 مليارا و442 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.7 بالمئة على أساس سنوي.

وبنسبة 28.8 بالمئة، صعد العجز التجاري الخارجي لتركيا خلال مارس الماضي، إلى 5 مليارات و855 مليون دولار.

على صعيد التوزيع، بلغت قيمة الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي 7 مليارات و993 مليون دولار، بزيادة 18.2 بالمئة، مقارنة مع آذار / مارس 2017.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادا للمنتجات التركية، تلتها روسيا في المرتبة الثانية.