علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

صادرات تركيا تقفز لـ 41 مليار دولار بالربع الأول من 2018

صعدت قيمة صادرات تركيا خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 8.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 41 مليارا و185 مليون دولار.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة الإحصاء التركية، ووزارة الجمارك والتجارة، بلغت قيمة الواردات خلال الفترة نفسها، 61 مليارا و902 مليون دولار.

وبلغت قيمة عجز التجارة الخارجية التركية، خلال الربع الأول من 2018، نحو 20.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا خلال آذار / مارس الماضي، بنسبة 7.7 بالمئة، على أساس سنوي، مقارنة مع الشهر نفسه من 2017، إلى 15 مليارا و587 مليون دولار.

وبلغت قيمة الواردات الشهر الماضي، 21 مليارا و442 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.7 بالمئة على أساس سنوي.

وبنسبة 28.8 بالمئة، صعد العجز التجاري الخارجي لتركيا خلال مارس الماضي، إلى 5 مليارات و855 مليون دولار.

على صعيد التوزيع، بلغت قيمة الصادرات التركية إلى دول الاتحاد الأوروبي 7 مليارات و993 مليون دولار، بزيادة 18.2 بالمئة، مقارنة مع آذار / مارس 2017.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادا للمنتجات التركية، تلتها روسيا في المرتبة الثانية.