أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

ترامب يمدد لشهر الإعفاءات الجمركية على الفولاذ الأوروبي

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تمديد أجل الإعفاءات الجمركية المؤقتة الممنوحة لواردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم المصدّرة من الاتحاد الأوروبي لغاية الأول من حزيران/ يونيو.

 

وكان ترامب فرض في 8 آذار/ مارس رسوما جمركية باهظة على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم، بلغت نسبتها 25% على الصلب، و10% على الألومنيوم.

 

وفي نهاية الشهر نفسه، منح صادرات الاتحاد الأوروبي من هذين المعدنين إعفاء من الرسوم الجمركية لفترة موقتة تنتهي في الأول من أيار/ مايو.

 

ونقلت الصحيفة الاقتصادية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن "الرئيس ترامب قرر أن يرجئ لغاية 1 حزيران/ يونيو قراره بفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي ومن حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

 

وفي 2017، صدّرت أوروبا إلى الولايات المتحدة ما قيمته 5,3 مليار دولار من الصلب، و1,1 مليار دولار من الألومنيوم.

 

وإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، تستفيد المكسيك وكندا من إعفاء مؤقت مماثل.