الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

ترامب يمدد لشهر الإعفاءات الجمركية على الفولاذ الأوروبي

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تمديد أجل الإعفاءات الجمركية المؤقتة الممنوحة لواردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم المصدّرة من الاتحاد الأوروبي لغاية الأول من حزيران/ يونيو.

 

وكان ترامب فرض في 8 آذار/ مارس رسوما جمركية باهظة على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم، بلغت نسبتها 25% على الصلب، و10% على الألومنيوم.

 

وفي نهاية الشهر نفسه، منح صادرات الاتحاد الأوروبي من هذين المعدنين إعفاء من الرسوم الجمركية لفترة موقتة تنتهي في الأول من أيار/ مايو.

 

ونقلت الصحيفة الاقتصادية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن "الرئيس ترامب قرر أن يرجئ لغاية 1 حزيران/ يونيو قراره بفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي ومن حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

 

وفي 2017، صدّرت أوروبا إلى الولايات المتحدة ما قيمته 5,3 مليار دولار من الصلب، و1,1 مليار دولار من الألومنيوم.

 

وإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، تستفيد المكسيك وكندا من إعفاء مؤقت مماثل.