الكونجرس يحصل على إفادات سرية بشأن إيران الأسبوع المقبل   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   بيلوسي: ترامب لا يملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   الائتلاف السوري يدعو إلى وقف فوري للعدوان على إدلب   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

ترامب يمدد لشهر الإعفاءات الجمركية على الفولاذ الأوروبي

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تمديد أجل الإعفاءات الجمركية المؤقتة الممنوحة لواردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم المصدّرة من الاتحاد الأوروبي لغاية الأول من حزيران/ يونيو.

 

وكان ترامب فرض في 8 آذار/ مارس رسوما جمركية باهظة على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم، بلغت نسبتها 25% على الصلب، و10% على الألومنيوم.

 

وفي نهاية الشهر نفسه، منح صادرات الاتحاد الأوروبي من هذين المعدنين إعفاء من الرسوم الجمركية لفترة موقتة تنتهي في الأول من أيار/ مايو.

 

ونقلت الصحيفة الاقتصادية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن "الرئيس ترامب قرر أن يرجئ لغاية 1 حزيران/ يونيو قراره بفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي ومن حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

 

وفي 2017، صدّرت أوروبا إلى الولايات المتحدة ما قيمته 5,3 مليار دولار من الصلب، و1,1 مليار دولار من الألومنيوم.

 

وإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، تستفيد المكسيك وكندا من إعفاء مؤقت مماثل.