علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

ترامب يمدد لشهر الإعفاءات الجمركية على الفولاذ الأوروبي

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تمديد أجل الإعفاءات الجمركية المؤقتة الممنوحة لواردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم المصدّرة من الاتحاد الأوروبي لغاية الأول من حزيران/ يونيو.

 

وكان ترامب فرض في 8 آذار/ مارس رسوما جمركية باهظة على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم، بلغت نسبتها 25% على الصلب، و10% على الألومنيوم.

 

وفي نهاية الشهر نفسه، منح صادرات الاتحاد الأوروبي من هذين المعدنين إعفاء من الرسوم الجمركية لفترة موقتة تنتهي في الأول من أيار/ مايو.

 

ونقلت الصحيفة الاقتصادية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن "الرئيس ترامب قرر أن يرجئ لغاية 1 حزيران/ يونيو قراره بفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي ومن حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

 

وفي 2017، صدّرت أوروبا إلى الولايات المتحدة ما قيمته 5,3 مليار دولار من الصلب، و1,1 مليار دولار من الألومنيوم.

 

وإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، تستفيد المكسيك وكندا من إعفاء مؤقت مماثل.