سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

الاحتلال الإسرائيلي يمنع "خطيب الأقصى" من السفر للخارج

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من السفر إلى الخارج، بحجة أنه يشارك في مؤتمرات تمس الأمن الإسرائيلي.


وأصدر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، القرار بعد توصيات رفعتها إليه عدد من أجهزة الأمن الإسرائيلية.


وزعم درعي أن "الشيخ عكرمة صبري يستغل سفره للخارج للمشاركة في مؤتمرات وندوات تمس بالأمن، وأنه يمارس التحريض ضد إسرائيل، وعلى تواصل مع جهات إرهابية في البلاد وخارجها"، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "وفقا للمعلومات الواردة، هناك تخوف كبير من أن يشكل سفر صبري للخارج خطرا على إسرائيل"، مشددا على أن قرار المنع يأتي على غرار منع نشطاء حركة المقاطعة مؤخرا من دخول إسرائيل.


وبحسب تقرير أجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن "صبري يملك علاقات مع أعضاء من حركة حماس المقيمين في تركيا ودول أخرى، والذين تصنفهم إسرائيل ضمن قوائم الإرهاب"، منوها إلى أنه "يشارك في عدد من الفعاليات المحرضة على إسرائيل باستمرار".


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة تحريض متواصلة بحق المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى، وتصدر ضدهم أحكاما وقرارات لثنيهم عن الدفاع عن المقدسات الإسلامية.