ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

الاحتلال الإسرائيلي يمنع "خطيب الأقصى" من السفر للخارج

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من السفر إلى الخارج، بحجة أنه يشارك في مؤتمرات تمس الأمن الإسرائيلي.


وأصدر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، القرار بعد توصيات رفعتها إليه عدد من أجهزة الأمن الإسرائيلية.


وزعم درعي أن "الشيخ عكرمة صبري يستغل سفره للخارج للمشاركة في مؤتمرات وندوات تمس بالأمن، وأنه يمارس التحريض ضد إسرائيل، وعلى تواصل مع جهات إرهابية في البلاد وخارجها"، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "وفقا للمعلومات الواردة، هناك تخوف كبير من أن يشكل سفر صبري للخارج خطرا على إسرائيل"، مشددا على أن قرار المنع يأتي على غرار منع نشطاء حركة المقاطعة مؤخرا من دخول إسرائيل.


وبحسب تقرير أجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن "صبري يملك علاقات مع أعضاء من حركة حماس المقيمين في تركيا ودول أخرى، والذين تصنفهم إسرائيل ضمن قوائم الإرهاب"، منوها إلى أنه "يشارك في عدد من الفعاليات المحرضة على إسرائيل باستمرار".


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة تحريض متواصلة بحق المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى، وتصدر ضدهم أحكاما وقرارات لثنيهم عن الدفاع عن المقدسات الإسلامية.