غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

الاحتلال الإسرائيلي يمنع "خطيب الأقصى" من السفر للخارج

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من السفر إلى الخارج، بحجة أنه يشارك في مؤتمرات تمس الأمن الإسرائيلي.


وأصدر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، القرار بعد توصيات رفعتها إليه عدد من أجهزة الأمن الإسرائيلية.


وزعم درعي أن "الشيخ عكرمة صبري يستغل سفره للخارج للمشاركة في مؤتمرات وندوات تمس بالأمن، وأنه يمارس التحريض ضد إسرائيل، وعلى تواصل مع جهات إرهابية في البلاد وخارجها"، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "وفقا للمعلومات الواردة، هناك تخوف كبير من أن يشكل سفر صبري للخارج خطرا على إسرائيل"، مشددا على أن قرار المنع يأتي على غرار منع نشطاء حركة المقاطعة مؤخرا من دخول إسرائيل.


وبحسب تقرير أجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن "صبري يملك علاقات مع أعضاء من حركة حماس المقيمين في تركيا ودول أخرى، والذين تصنفهم إسرائيل ضمن قوائم الإرهاب"، منوها إلى أنه "يشارك في عدد من الفعاليات المحرضة على إسرائيل باستمرار".


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة تحريض متواصلة بحق المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى، وتصدر ضدهم أحكاما وقرارات لثنيهم عن الدفاع عن المقدسات الإسلامية.