أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

قطر تقدم ثلاثة ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قدم صندوق قطر للتنمية، ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في العراق، حسبما أعلن البرنامج الأممي.


وقال البرنامج في بيان إن "صندوق قطر للتنمية قدم منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة للنازحين في العراق، وأن المنحة سوف تدعم تمويل أكثر من 22 ألف عراقي يعيشون في المخيمات".


وأوضح بيان المنظمة الأممية أن "صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل".

 

وأشار إلى أن "الأسر في المناطق الحضرية ستحصل على نقود، مما يسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتها الغذائية وتفضيلاتها".

 

وبخصوص الأسر التي تعيش في المناطق التي لا توجد فيها أسواق، فإن البرنامج سيقدم المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية، التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة، بحسب البيان.


ولفت برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أنه "يقدم حصصا غذائية ومساعدات نقدية في كل شهر لـ 570 ألف نازح عراقي في المخيمات".


وكانت قطر قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الاثنين، أنها قدمت منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار.