أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي   كيف أنجز ترامب رمزيا بسنغافورة مقابل الفشل الجوهري   إدانة "حماس" تتصدر دبلوماسية أمريكا في الأمم المتحدة   أمنستي: دمار الرقة ومقتل المدنيين فضحا دقة طيران التحالف   نظام الأسد يقتل 5 مدنيين صبيحة العيد بريف درعا   24 قتيلا وجريحا بانفجار وسط سوق في ديالى العراقية   مواجهات في الأقصى وقوات الاحتلال تقمع المصلين   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   تركيا تعتزم فرض رسوم على منتجات لشركات أمريكية عملاقة   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

قطر تقدم ثلاثة ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قدم صندوق قطر للتنمية، ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في العراق، حسبما أعلن البرنامج الأممي.


وقال البرنامج في بيان إن "صندوق قطر للتنمية قدم منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة للنازحين في العراق، وأن المنحة سوف تدعم تمويل أكثر من 22 ألف عراقي يعيشون في المخيمات".


وأوضح بيان المنظمة الأممية أن "صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل".

 

وأشار إلى أن "الأسر في المناطق الحضرية ستحصل على نقود، مما يسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتها الغذائية وتفضيلاتها".

 

وبخصوص الأسر التي تعيش في المناطق التي لا توجد فيها أسواق، فإن البرنامج سيقدم المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية، التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة، بحسب البيان.


ولفت برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أنه "يقدم حصصا غذائية ومساعدات نقدية في كل شهر لـ 570 ألف نازح عراقي في المخيمات".


وكانت قطر قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الاثنين، أنها قدمت منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار.