عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

قطر تقدم ثلاثة ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قدم صندوق قطر للتنمية، ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في العراق، حسبما أعلن البرنامج الأممي.


وقال البرنامج في بيان إن "صندوق قطر للتنمية قدم منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة للنازحين في العراق، وأن المنحة سوف تدعم تمويل أكثر من 22 ألف عراقي يعيشون في المخيمات".


وأوضح بيان المنظمة الأممية أن "صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل".

 

وأشار إلى أن "الأسر في المناطق الحضرية ستحصل على نقود، مما يسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتها الغذائية وتفضيلاتها".

 

وبخصوص الأسر التي تعيش في المناطق التي لا توجد فيها أسواق، فإن البرنامج سيقدم المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية، التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة، بحسب البيان.


ولفت برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أنه "يقدم حصصا غذائية ومساعدات نقدية في كل شهر لـ 570 ألف نازح عراقي في المخيمات".


وكانت قطر قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الاثنين، أنها قدمت منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار.