أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

قطر تقدم ثلاثة ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قدم صندوق قطر للتنمية، ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في العراق، حسبما أعلن البرنامج الأممي.


وقال البرنامج في بيان إن "صندوق قطر للتنمية قدم منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة للنازحين في العراق، وأن المنحة سوف تدعم تمويل أكثر من 22 ألف عراقي يعيشون في المخيمات".


وأوضح بيان المنظمة الأممية أن "صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل".

 

وأشار إلى أن "الأسر في المناطق الحضرية ستحصل على نقود، مما يسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتها الغذائية وتفضيلاتها".

 

وبخصوص الأسر التي تعيش في المناطق التي لا توجد فيها أسواق، فإن البرنامج سيقدم المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية، التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة، بحسب البيان.


ولفت برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أنه "يقدم حصصا غذائية ومساعدات نقدية في كل شهر لـ 570 ألف نازح عراقي في المخيمات".


وكانت قطر قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الاثنين، أنها قدمت منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار.