إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق   صفقة الغاز بين العراق وإيران ...من المستفيد   هكذا قرأ مختصون قرار الاحتلال بإغلاق مدارس "أونروا" بالقدس   بوبليكو الإسبانية: هل تمثل سياسة بولتون العسكرية خطرا على الشرق الأوسط   عشرات القتلى بمعارك فصائل سورية مع "النصرة" شمال البلاد   ذي قار تسجل 59 حالة انتحار خلال عام 2018   حضور إسلامي لافت في مسيرات النساء المناهضة لترامب   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صادرات نفط العراق ترتفع لـ3.73 مليون برميل يوميا في ديسمبر   العراق يحقق فوزا قاتلا في كأس آسيا   7 طرق لتحافظ على لياقتك البدنية خلال فصل الشتاء والبرد   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   13 صناعة سيتم تطويرها قريبا بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

قطر تقدم ثلاثة ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قدم صندوق قطر للتنمية، ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في العراق، حسبما أعلن البرنامج الأممي.


وقال البرنامج في بيان إن "صندوق قطر للتنمية قدم منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة للنازحين في العراق، وأن المنحة سوف تدعم تمويل أكثر من 22 ألف عراقي يعيشون في المخيمات".


وأوضح بيان المنظمة الأممية أن "صندوق قطر للتنمية ملتزم بدعم النازحين في العراق، وتزويدهم باحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل".

 

وأشار إلى أن "الأسر في المناطق الحضرية ستحصل على نقود، مما يسمح لها بشراء الطعام الذي تحتاجه بما يتناسب مع متطلباتها الغذائية وتفضيلاتها".

 

وبخصوص الأسر التي تعيش في المناطق التي لا توجد فيها أسواق، فإن البرنامج سيقدم المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية، التي يمكن استخدامها في متاجر مختارة، بحسب البيان.


ولفت برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أنه "يقدم حصصا غذائية ومساعدات نقدية في كل شهر لـ 570 ألف نازح عراقي في المخيمات".


وكانت قطر قد أعلنت على لسان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، أمس الاثنين، أنها قدمت منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار.