الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها

أعلنت أحزاب المعارضة بإقليم شمال العراق، مساء السبت، أنها "ترفض مجمل عملية الانتخابات ونتائجها"، مؤكدة "عدم الالتزام بها".


جاء ذلك في بيان مشترك مساء السبت، وحمل توقيع أحزاب: "حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والجماعة الإسلامية الكردستانية والاتحاد الإسلامي الكردستاني".


وطالبت الأحزاب بإعادة إجراء انتخابات البرلمان العراقي في الإقليم والمناطق المتنازع عليها، وعلى رأسها محافظة كركوك. 


ولم يوضح البيان سبب هذه المطالبات بشكل واضح، غير أن رئيس حكومة إقليم شمالي العراق، نيجيرفان بارزاني، طالب في بيان، مساء السبت، بالتزام الهدوء، ووقف إطلاق النار على مقرات الأحزاب في محافظة السليمانية شمالي البلاد. 


وشهدت المحافظة، مساء السبت، إطلاق نار على مراكز اقتراع، بعد أن تحدثت أحزاب المعارضة في الإقليم، في وقت سابق، عن رفضها لعملية الاقتراع في المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد والإقليم؛ بحجة "وجود تلاعب".


فيما تظاهر آلاف التركمان العراقيين في محافظة كركوك (شمال)، مساء السبت، تنديدا بما قالوا إنها عمليات "تحايل وتزوير" في الانتخابات البرلمانية.

ويتركز التنافس في إقليم الشمال بين قائمة "السلام الكردستانية" التي تضم الحزبين الحاكمين، والقائمة "الوطنية" التي تضم أحزاب المعارضة.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن نسبة المشاركة في الانتخابات العامة في البلاد بلغت 44.52 في المئة، مشيرة إلى أن النسبة تمثل 92 في المئة من إجمالي المحطات الانتخابية.


ومن المقرر أن تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية بعد 48 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.