أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها

أعلنت أحزاب المعارضة بإقليم شمال العراق، مساء السبت، أنها "ترفض مجمل عملية الانتخابات ونتائجها"، مؤكدة "عدم الالتزام بها".


جاء ذلك في بيان مشترك مساء السبت، وحمل توقيع أحزاب: "حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والجماعة الإسلامية الكردستانية والاتحاد الإسلامي الكردستاني".


وطالبت الأحزاب بإعادة إجراء انتخابات البرلمان العراقي في الإقليم والمناطق المتنازع عليها، وعلى رأسها محافظة كركوك. 


ولم يوضح البيان سبب هذه المطالبات بشكل واضح، غير أن رئيس حكومة إقليم شمالي العراق، نيجيرفان بارزاني، طالب في بيان، مساء السبت، بالتزام الهدوء، ووقف إطلاق النار على مقرات الأحزاب في محافظة السليمانية شمالي البلاد. 


وشهدت المحافظة، مساء السبت، إطلاق نار على مراكز اقتراع، بعد أن تحدثت أحزاب المعارضة في الإقليم، في وقت سابق، عن رفضها لعملية الاقتراع في المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد والإقليم؛ بحجة "وجود تلاعب".


فيما تظاهر آلاف التركمان العراقيين في محافظة كركوك (شمال)، مساء السبت، تنديدا بما قالوا إنها عمليات "تحايل وتزوير" في الانتخابات البرلمانية.

ويتركز التنافس في إقليم الشمال بين قائمة "السلام الكردستانية" التي تضم الحزبين الحاكمين، والقائمة "الوطنية" التي تضم أحزاب المعارضة.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن نسبة المشاركة في الانتخابات العامة في البلاد بلغت 44.52 في المئة، مشيرة إلى أن النسبة تمثل 92 في المئة من إجمالي المحطات الانتخابية.


ومن المقرر أن تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية بعد 48 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.