الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

برلمان العراق يصوت على تعديل قانون الانتخابات الأربعاء

أنهى البرلمان العراقي، السبت، القراءة الثانية لتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الرامي لإعادة العد والفرز في كافة أنحاء العراق، فيما قرر التصويت على القانون الأربعاء المقبل.


وقال النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني إن "البرلمان أكمل القراءة الثانية للتعديل الذي بموجبه يعمل على إعادة العد والفرز في كافة أنحاء العراق".


وأضاف أن "البرلمان سيعمل على عرض التعديل للتصويت الأربعاء المقبل".


من جهتها، دعت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن نتائج الانتخابات، السبت، إلى "سحب يد أعضاء مفوضية الانتخابات وإحالتهم إلى القضاء لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالخروقات الانتخابية".

 

وقال رئيس اللجنة عادل نوري: "نطالب البرلمان بالتصويت على سحب يد أعضاء مجلس المفوضين في المفوضية وإحالتهم للقضاء، لحين الانتهاء من التحقيقات حول ما جرى من خروقات في العملية الانتخابية".


وكان البرلمان العراقي قد أنهى القراءة الأولى لقانون الانتخابات يوم الأربعاء الماضي.


والاثنين الماضي، صوت البرلمان على قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلغاء أصوات العراقيين في الخارج، والنازحين داخل المخيمات، بعد أن قالت إن عملية الاقتراع شابها تزوير وتلاعب.


كما قرر البرلمان إلزام المفوضية بإجراء العد والفرز اليدوي لنسبة 10 في المائة من مراكز الاقتراع لضمان شفافية النتائج على خلفية الجدل الواسع المثار حول إمكانية التلاعب بالأجهزة المستخدمة في الانتخابات.


ويشهد العراق جدلا واسعا على خلفية شكوك بحدوث عمليات تلاعب في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 أيار/مايو الماضي، وسط مطالبات بإلغاء النتائج وإعادة الانتخابات.