أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

برلمان العراق يصوت على تعديل قانون الانتخابات الأربعاء

أنهى البرلمان العراقي، السبت، القراءة الثانية لتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الرامي لإعادة العد والفرز في كافة أنحاء العراق، فيما قرر التصويت على القانون الأربعاء المقبل.


وقال النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني إن "البرلمان أكمل القراءة الثانية للتعديل الذي بموجبه يعمل على إعادة العد والفرز في كافة أنحاء العراق".


وأضاف أن "البرلمان سيعمل على عرض التعديل للتصويت الأربعاء المقبل".


من جهتها، دعت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن نتائج الانتخابات، السبت، إلى "سحب يد أعضاء مفوضية الانتخابات وإحالتهم إلى القضاء لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالخروقات الانتخابية".

 

وقال رئيس اللجنة عادل نوري: "نطالب البرلمان بالتصويت على سحب يد أعضاء مجلس المفوضين في المفوضية وإحالتهم للقضاء، لحين الانتهاء من التحقيقات حول ما جرى من خروقات في العملية الانتخابية".


وكان البرلمان العراقي قد أنهى القراءة الأولى لقانون الانتخابات يوم الأربعاء الماضي.


والاثنين الماضي، صوت البرلمان على قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلغاء أصوات العراقيين في الخارج، والنازحين داخل المخيمات، بعد أن قالت إن عملية الاقتراع شابها تزوير وتلاعب.


كما قرر البرلمان إلزام المفوضية بإجراء العد والفرز اليدوي لنسبة 10 في المائة من مراكز الاقتراع لضمان شفافية النتائج على خلفية الجدل الواسع المثار حول إمكانية التلاعب بالأجهزة المستخدمة في الانتخابات.


ويشهد العراق جدلا واسعا على خلفية شكوك بحدوث عمليات تلاعب في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 أيار/مايو الماضي، وسط مطالبات بإلغاء النتائج وإعادة الانتخابات.