أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

هكذا علق التيار الصدري على قرار البرلمان بإعادة الفرز يدويا

علق التيار الصدري على قرار البرلمان بإعادة فرز نتائج الانتخابات بشكل يدوي.

 

وقال المتحدث باسم التيار، جعفر الموسوي، إن "البرلمان والحكومة يتحملان مسؤولية المبالغ التي دفعت للماكنة الإلكترونية".

 

وأوضح، في تصريح لوكالة "الغد برس" العراقية، أن "القانون الذي شرعه مجلس النواب مخالف للدستور للمادة 19 فقرة 9 منه؛ لسريانه بأثر رجعي".


وتابع بأن "البرلمان والحكومة يتحملان مسؤولية المبالغ التي سددت ودفعت لكل هذه الماكنة الإلكترونية، التي تم إلغاؤها من مجلس النواب اليوم".

 

ولفت الموسوي إلى أن "هذه أموال شعب، ولا بد من تسديدها من قبل من يحاول أن يشرع قوانين مخالفة للدستور".

وأضاف: "نقر بوجود بعض التلاعب في بعض المحافظات، ويجب معالجتها وفق قانون الانتخابات النافذ، وهنالك هيئة قضائية تنظر بالطعون والشكاوي، وقد هيمنت السلطة التشريعية والتنفيذية بإلغاء السلطة القضائية في البلد".

وقرر البرلمان العراقي، الأربعاء، إلزام مفوضية الانتخابات بإعادة العد والفرز اليدوي للأصوات في الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي جرت قبل حوالي شهر، وحقق فيها مقتدى الصدر فوزا مفاجئا.

وبعد عدة محاولات فشلت لعدم تحقيق النصاب المطلوب، عقد 173 نائبا من أصل 328 في البرلمان المنتهية ولايته جلسة استثنائية الأربعاء، على ما أفاد مراسل فرانس برس، وصوتوا لصالح إجراء عملية تعداد جديدة يدوية في عموم البلاد لما يقارب 11 مليون صوت.