الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

هكذا علق التيار الصدري على قرار البرلمان بإعادة الفرز يدويا

علق التيار الصدري على قرار البرلمان بإعادة فرز نتائج الانتخابات بشكل يدوي.

 

وقال المتحدث باسم التيار، جعفر الموسوي، إن "البرلمان والحكومة يتحملان مسؤولية المبالغ التي دفعت للماكنة الإلكترونية".

 

وأوضح، في تصريح لوكالة "الغد برس" العراقية، أن "القانون الذي شرعه مجلس النواب مخالف للدستور للمادة 19 فقرة 9 منه؛ لسريانه بأثر رجعي".


وتابع بأن "البرلمان والحكومة يتحملان مسؤولية المبالغ التي سددت ودفعت لكل هذه الماكنة الإلكترونية، التي تم إلغاؤها من مجلس النواب اليوم".

 

ولفت الموسوي إلى أن "هذه أموال شعب، ولا بد من تسديدها من قبل من يحاول أن يشرع قوانين مخالفة للدستور".

وأضاف: "نقر بوجود بعض التلاعب في بعض المحافظات، ويجب معالجتها وفق قانون الانتخابات النافذ، وهنالك هيئة قضائية تنظر بالطعون والشكاوي، وقد هيمنت السلطة التشريعية والتنفيذية بإلغاء السلطة القضائية في البلد".

وقرر البرلمان العراقي، الأربعاء، إلزام مفوضية الانتخابات بإعادة العد والفرز اليدوي للأصوات في الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي جرت قبل حوالي شهر، وحقق فيها مقتدى الصدر فوزا مفاجئا.

وبعد عدة محاولات فشلت لعدم تحقيق النصاب المطلوب، عقد 173 نائبا من أصل 328 في البرلمان المنتهية ولايته جلسة استثنائية الأربعاء، على ما أفاد مراسل فرانس برس، وصوتوا لصالح إجراء عملية تعداد جديدة يدوية في عموم البلاد لما يقارب 11 مليون صوت.