أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

هل تدفع رسوم أوروبا الانتقامية إلى تراجع ترامب

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية انتقامية على مجموعة من السلع المستوردة من الولايات المتحدة، بداية من تموز/ يوليو المقبل، وذلك ردا على الزيادة التي فرضتها واشنطن على واردات الصلب والألمنيوم، وفقا لما أعلنته المفوضية الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قدم بالفعل قائمة لمنظمة التجارة العالمية بالواردات التي يمكن أن تتأثر بزيادة الرسوم الجمركية، التي تتباين بداية من المنتجات الزراعية مثل الفول السوداني وعصير البرتقال وحتى السراويل الجينز، والدراجات البخارية، والمشروبات الكحولية.

ووفقا لصحيفة "الخليج"، تحتاج المفوضية الأوروبية الآن للتشاور مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول الإجراءات المخطط اتخاذها، وهي عملية تعتزم إنهاءها بحلول نهاية حزيران/ يونيو الجاري، حتى تدخل زيادة الرسوم الجمركية حيز التنفيذ بداية من الشهر المقبل.

وذكرت المفوضية أنها تعتزم فرض زيادة الرسوم الجمركية أولا على واردات أمريكية بقيمة إجمالية 2.8 مليار يورو، مع النظر في زيادة القائمة فيما بعد.

ويأتي القرار بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع الرسوم الجمركية على الواردات القادمة من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، لتصل إلى 25 في المئة على الصلب و10 في المئة على الألمنيوم.