الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

هل تدفع رسوم أوروبا الانتقامية إلى تراجع ترامب

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية انتقامية على مجموعة من السلع المستوردة من الولايات المتحدة، بداية من تموز/ يوليو المقبل، وذلك ردا على الزيادة التي فرضتها واشنطن على واردات الصلب والألمنيوم، وفقا لما أعلنته المفوضية الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قدم بالفعل قائمة لمنظمة التجارة العالمية بالواردات التي يمكن أن تتأثر بزيادة الرسوم الجمركية، التي تتباين بداية من المنتجات الزراعية مثل الفول السوداني وعصير البرتقال وحتى السراويل الجينز، والدراجات البخارية، والمشروبات الكحولية.

ووفقا لصحيفة "الخليج"، تحتاج المفوضية الأوروبية الآن للتشاور مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول الإجراءات المخطط اتخاذها، وهي عملية تعتزم إنهاءها بحلول نهاية حزيران/ يونيو الجاري، حتى تدخل زيادة الرسوم الجمركية حيز التنفيذ بداية من الشهر المقبل.

وذكرت المفوضية أنها تعتزم فرض زيادة الرسوم الجمركية أولا على واردات أمريكية بقيمة إجمالية 2.8 مليار يورو، مع النظر في زيادة القائمة فيما بعد.

ويأتي القرار بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع الرسوم الجمركية على الواردات القادمة من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، لتصل إلى 25 في المئة على الصلب و10 في المئة على الألمنيوم.