أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

العراق يوجه ضربة جوية جديدة لتنظيم الدولة في سوريا

قال الجيش العراقي، الخميس، إن طائرات مقاتلة من طراز إف-16 شنت هجوما على مقار لتنظيم الدولة في سوريا، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.


وبحسب بيان الجيش، فإن "رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، وفقا لمعلومات إستخباراتية  دقيقة، بقصف مقر ما يسمى قيادة وسيطرة بداخله قيادات ومقاتلون من عصابات داعش الإرهابية في منطقة هجين داخل الأراضي السورية".


وأضاف أن "الضربة حققت أهدافها وتم تدمير الموقع بالكامل".


وهذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها العراق هجمات جوية تطال أهدافا لتنظيم الدولة في الداخل السوري، حيث أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في تصريحات سابقة، أن بلاده ستلاحق التنظيم في سوريا دون التدخل بأوضاع البلد.