أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

مقتل 7 عراقيين في تفجير عبوتين ناسفتين بكركوك

أعلن مصدر أمني عراقي مساء الجمعة، عن مقتل 7 أشخاص وإصابة مثلهم، في تفجيرين متتاليين بعبوتين ناسفتين في مدينة كركوك شمال العراق.


وأشار النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي في تصريحات لوكالة الأناضول، إلى أن "التفجير الأول وقع قرب مسجد الأبرار في شارع القدس، بينما وقع الثاني قرب متجر لبيع المثلجات في سوق وسط المدينة"، مرجحا أن تكون خلايا تابعة لتنظيم الدولة، تقف وراء الهجومين في المدينة التي يسكنها خليط قومي من الأكراد والتركمان والعرب.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، فيما تعرضت أهدافا مدنية وأمنية في كركوك لهجمات متكررة خلال الأشهر القليلة الماضية، وحملت السلطات العراقية تنظيم الدولة المسؤولية عنها.


يشار إلى أن السلطات العراقية أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ 2014، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.