إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
أخبار المحافظات

مقتل 7 عراقيين في تفجير عبوتين ناسفتين بكركوك

أعلن مصدر أمني عراقي مساء الجمعة، عن مقتل 7 أشخاص وإصابة مثلهم، في تفجيرين متتاليين بعبوتين ناسفتين في مدينة كركوك شمال العراق.


وأشار النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي في تصريحات لوكالة الأناضول، إلى أن "التفجير الأول وقع قرب مسجد الأبرار في شارع القدس، بينما وقع الثاني قرب متجر لبيع المثلجات في سوق وسط المدينة"، مرجحا أن تكون خلايا تابعة لتنظيم الدولة، تقف وراء الهجومين في المدينة التي يسكنها خليط قومي من الأكراد والتركمان والعرب.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، فيما تعرضت أهدافا مدنية وأمنية في كركوك لهجمات متكررة خلال الأشهر القليلة الماضية، وحملت السلطات العراقية تنظيم الدولة المسؤولية عنها.


يشار إلى أن السلطات العراقية أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ 2014، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.