القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

مقتل قائد عسكري إيراني خلال اشتباكات في "البوكمال" السورية

قتل قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، خلال اشتباكات في مدينة البوكمال السورية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (فارس).


وأشارت وكالة فارس إلى أن "العميد شاهرخ دايي بور من مدينة كرمانشاه غرب إيران، قتل خلال المواجهات في سوريا"، لافتة إلى أنه "أحد القادة العسكريين الذين أشرفوا على تدريب مقاتلين من حزب الله اللبناني".


وأضافت أن "بور عمل في البحرية الإيرانية، وكان قائدا عسكريا خلال الحرب العراقية الإيرانية".


وفي سياق منفصل، قال قائد في التحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد الجمعة، إن "أحد أفراد الجيش السوري قتل في ضربة أمريكية على موقع للجيش السوري قرب قاعدة أمريكية تقع بالقرب من الحدود العراقية السورية".


لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ذكرت أن فصيلا لمقاتلي المعارضة السورية تدعمه الولايات المتحدة، ويتمركز في قاعدة التنف، اشتبك مساء الخميس مع "قوة معادية غير محددة" خارج "منطقة لخفض الصراع" في محيط القاعدة، وأجبرها على التراجع، وأضافت أنه "لا يوجد ضحايا من الجانبين".