27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

مقتل قائد عسكري إيراني خلال اشتباكات في "البوكمال" السورية

قتل قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، خلال اشتباكات في مدينة البوكمال السورية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (فارس).


وأشارت وكالة فارس إلى أن "العميد شاهرخ دايي بور من مدينة كرمانشاه غرب إيران، قتل خلال المواجهات في سوريا"، لافتة إلى أنه "أحد القادة العسكريين الذين أشرفوا على تدريب مقاتلين من حزب الله اللبناني".


وأضافت أن "بور عمل في البحرية الإيرانية، وكان قائدا عسكريا خلال الحرب العراقية الإيرانية".


وفي سياق منفصل، قال قائد في التحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد الجمعة، إن "أحد أفراد الجيش السوري قتل في ضربة أمريكية على موقع للجيش السوري قرب قاعدة أمريكية تقع بالقرب من الحدود العراقية السورية".


لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ذكرت أن فصيلا لمقاتلي المعارضة السورية تدعمه الولايات المتحدة، ويتمركز في قاعدة التنف، اشتبك مساء الخميس مع "قوة معادية غير محددة" خارج "منطقة لخفض الصراع" في محيط القاعدة، وأجبرها على التراجع، وأضافت أنه "لا يوجد ضحايا من الجانبين".