غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

مقتل قائد عسكري إيراني خلال اشتباكات في "البوكمال" السورية

قتل قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، خلال اشتباكات في مدينة البوكمال السورية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (فارس).


وأشارت وكالة فارس إلى أن "العميد شاهرخ دايي بور من مدينة كرمانشاه غرب إيران، قتل خلال المواجهات في سوريا"، لافتة إلى أنه "أحد القادة العسكريين الذين أشرفوا على تدريب مقاتلين من حزب الله اللبناني".


وأضافت أن "بور عمل في البحرية الإيرانية، وكان قائدا عسكريا خلال الحرب العراقية الإيرانية".


وفي سياق منفصل، قال قائد في التحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد الجمعة، إن "أحد أفراد الجيش السوري قتل في ضربة أمريكية على موقع للجيش السوري قرب قاعدة أمريكية تقع بالقرب من الحدود العراقية السورية".


لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ذكرت أن فصيلا لمقاتلي المعارضة السورية تدعمه الولايات المتحدة، ويتمركز في قاعدة التنف، اشتبك مساء الخميس مع "قوة معادية غير محددة" خارج "منطقة لخفض الصراع" في محيط القاعدة، وأجبرها على التراجع، وأضافت أنه "لا يوجد ضحايا من الجانبين".