سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

عملة إيران تنهار لمستويات قياسية واحتجاجات بطهران‎

شهدت العملة الإيرانية، الأحد، هبوطا قياسا إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية، فيما خرجت تظاهرات بطهران نددت باستنزاف الاقتصاد الناجم عن التدخل بسوريا.


وتخطى سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الإيرانية حاجز الخمسة وثمانون ألف ريال إيراني 85,000، مسجلا أعلى نسبة انهيار في تاريخ العملة الإيرانية، مقابل الدولار.


وعلق سليماني رئيس تحرير موقع "مشرق نيوز" الإيراني على انهيار العملة، قائلا إن "سعر الدولار الأمريكي وصل إلى 100,000 ريال إيراني".


ولم تشهد العملة الإيرانية انهيارا حادا بهذا الحجم حتى في ظل وجود العقوبات الدولية في عهد الرئيس الإيراني الأسبق احمدي نجاد.


وأغلقت العديد من الأسواق والمحلات في بازار طهران من بينها سوق علاء الدين ، خلال الساعات الماضية بعد انهيار الريال أمام الدولار الأمريكي بشكل سريع ومتواصل.


وعلى إثر ذلك، شهدت عدد من شوارع  العاصمة الإيرانية طهران احتجاجات شارك فيها التجار وأصحاب المحلات ضد الحكومة الإيرانية تندد بانهيار العملة.


وربط المتظاهرون انهيار العملة الحاد بتدخل إيران في سوريا، حيث رفع عدد من المحتجين تحت جسر حافظ في شارع جمهوري شعار بطهران "اترك سوريا وفكر في حالنا".