غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

عملة إيران تنهار لمستويات قياسية واحتجاجات بطهران‎

شهدت العملة الإيرانية، الأحد، هبوطا قياسا إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية، فيما خرجت تظاهرات بطهران نددت باستنزاف الاقتصاد الناجم عن التدخل بسوريا.


وتخطى سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الإيرانية حاجز الخمسة وثمانون ألف ريال إيراني 85,000، مسجلا أعلى نسبة انهيار في تاريخ العملة الإيرانية، مقابل الدولار.


وعلق سليماني رئيس تحرير موقع "مشرق نيوز" الإيراني على انهيار العملة، قائلا إن "سعر الدولار الأمريكي وصل إلى 100,000 ريال إيراني".


ولم تشهد العملة الإيرانية انهيارا حادا بهذا الحجم حتى في ظل وجود العقوبات الدولية في عهد الرئيس الإيراني الأسبق احمدي نجاد.


وأغلقت العديد من الأسواق والمحلات في بازار طهران من بينها سوق علاء الدين ، خلال الساعات الماضية بعد انهيار الريال أمام الدولار الأمريكي بشكل سريع ومتواصل.


وعلى إثر ذلك، شهدت عدد من شوارع  العاصمة الإيرانية طهران احتجاجات شارك فيها التجار وأصحاب المحلات ضد الحكومة الإيرانية تندد بانهيار العملة.


وربط المتظاهرون انهيار العملة الحاد بتدخل إيران في سوريا، حيث رفع عدد من المحتجين تحت جسر حافظ في شارع جمهوري شعار بطهران "اترك سوريا وفكر في حالنا".