خاتمي ينصح روحاني “الاستقالة أو مواجهة الهاوية”   الذكرى السادسة عشر لغزو العراق ...بين ألم وأمل   ترودو: شرائح صغيرة وسامة تنشر الكراهية في المجتمعات   التايمز: لندن تحقق بتأثر جزار نيوزيلندا باليمين البريطاني   ناشطون: أموال إيرانية لشراء منازل بمدينة الميادين السورية   إدانة المحافظ وإخراج الحشد من الموصل يشظّيان لجنة تقصّي الحقائق   هيومن رايتس ووتش: أطفال متهمون بالانتماء لداعش يتعرّضون للتعذيب   اسقاط التهم الساقطة   معارك ترامب التجارية كلفت اقتصاد أمريكا 7.8 مليار دولار بـ2018   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   أبرز الهواتف التي أزيح الستار عنها في "برشلونة"   مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

عملة إيران تنهار لمستويات قياسية واحتجاجات بطهران‎

شهدت العملة الإيرانية، الأحد، هبوطا قياسا إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية، فيما خرجت تظاهرات بطهران نددت باستنزاف الاقتصاد الناجم عن التدخل بسوريا.


وتخطى سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الإيرانية حاجز الخمسة وثمانون ألف ريال إيراني 85,000، مسجلا أعلى نسبة انهيار في تاريخ العملة الإيرانية، مقابل الدولار.


وعلق سليماني رئيس تحرير موقع "مشرق نيوز" الإيراني على انهيار العملة، قائلا إن "سعر الدولار الأمريكي وصل إلى 100,000 ريال إيراني".


ولم تشهد العملة الإيرانية انهيارا حادا بهذا الحجم حتى في ظل وجود العقوبات الدولية في عهد الرئيس الإيراني الأسبق احمدي نجاد.


وأغلقت العديد من الأسواق والمحلات في بازار طهران من بينها سوق علاء الدين ، خلال الساعات الماضية بعد انهيار الريال أمام الدولار الأمريكي بشكل سريع ومتواصل.


وعلى إثر ذلك، شهدت عدد من شوارع  العاصمة الإيرانية طهران احتجاجات شارك فيها التجار وأصحاب المحلات ضد الحكومة الإيرانية تندد بانهيار العملة.


وربط المتظاهرون انهيار العملة الحاد بتدخل إيران في سوريا، حيث رفع عدد من المحتجين تحت جسر حافظ في شارع جمهوري شعار بطهران "اترك سوريا وفكر في حالنا".