ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

أردوغان رئيسا لتركيا بعد فرز غالبية الأصوات

تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نتيجة الانتخابات الرئاسية بنسبة تزيد عن 52% بعد فرز غالبية الأصوات، ما يعني أنه سيكون الرئيس الأول لتركيا بعد تغيير نظامها السياسي ليصبح رئاسيا بدلا من النظام البرلماني.


وأظهرت النتائج الأولية بعد فرز 96.28 بالمئة من صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة، تصدر أردوغان للنتائج بنسبة بلغت 52.93 بالمئة، مقابل حصول مرشح المعارضة الرئيسي محرم إنجه على نسبة 30.66 بالمئة، فيما حصل مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرطاش على نسبة 7.88 بالمئة، ومرشحة حزب الخير ميرال أكشنار على نسبة 7.48 بالمئة.

 

بينما أشارت نتائج الانتخابات البرلمانية بعد فرز 92.80 بالمئة من صناديق الاقتراع، إلى تقدم تحالف أردوغان بنسبة 53.95 بالمئة، مقابل 33.97 بالمئة للمعارضة، و10.98 بالمئة للحزب الشعوب الديمقراطي (الكردي).

 

وبينت النتائج الأولية أن نسبة المشاركة وصلت إلى 87.8 بالمئة بما إجماله 56.322.634 ناخب، بعد فرز 174.067 صندوق من أصل 180.556.