القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

الصدر يجمد "سرايا السلام" بالبصرة لعامين ويطرد مسؤوليها

أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بتجميد مليشيات "سرايا السلام" لمدة عامين في البصرة، وطرد القادة المسؤولين عنها في محافظة جنوب العراق.

وبحسب القرار المفاجئ الصادر عن مكتبه، فإنه "جمد عمل سرايا السلام في محافظة البصرة لمدة سنتين من تاريخ البيان، إضافة إلى تجميد عمل مسؤولها في جنوب العراق حيدر مصطفى (أبو آية) بنفس المدة".

وشملت أوامر زعيم التيار الصدري أيضا بـ"إرسال وفد يمثل الصدر إلى محافظة البصرة لدعم الأجهزة الأمنية وعدم التدخل بشؤونها المهنية والوظيفية الخاصة".


وتضمنت القرارات "المنع بشكل بات تدخل سرايا السلام في أي عمل غير العمل الجهادي، ومن يتدخل سوف يعرض نفسه للعقوبة، إضافة إلى ضرورة حصر التعاون مع الجهات السياسية والأمنية بالبصرة بسياسيي التيار وبعض ممثلي الصدر بشكل خاص".

ولم يوضح بيان مكتب الصدر، الأسباب وراء القرارات التي أصدرها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتي خصت محافظة البصرة تحديدا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد جدد الثلاثاء، مطالبته بنزع سلاح الجماعات المسلحة المتواجدة بالعراق، بعدما أعلن في شباط/ فبراير الماضي، البدء بخطوات لنزع السلاح في بغداد والمحافظات وحصره بيد الدولة.