غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

الصدر يجمد "سرايا السلام" بالبصرة لعامين ويطرد مسؤوليها

أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بتجميد مليشيات "سرايا السلام" لمدة عامين في البصرة، وطرد القادة المسؤولين عنها في محافظة جنوب العراق.

وبحسب القرار المفاجئ الصادر عن مكتبه، فإنه "جمد عمل سرايا السلام في محافظة البصرة لمدة سنتين من تاريخ البيان، إضافة إلى تجميد عمل مسؤولها في جنوب العراق حيدر مصطفى (أبو آية) بنفس المدة".

وشملت أوامر زعيم التيار الصدري أيضا بـ"إرسال وفد يمثل الصدر إلى محافظة البصرة لدعم الأجهزة الأمنية وعدم التدخل بشؤونها المهنية والوظيفية الخاصة".


وتضمنت القرارات "المنع بشكل بات تدخل سرايا السلام في أي عمل غير العمل الجهادي، ومن يتدخل سوف يعرض نفسه للعقوبة، إضافة إلى ضرورة حصر التعاون مع الجهات السياسية والأمنية بالبصرة بسياسيي التيار وبعض ممثلي الصدر بشكل خاص".

ولم يوضح بيان مكتب الصدر، الأسباب وراء القرارات التي أصدرها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتي خصت محافظة البصرة تحديدا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد جدد الثلاثاء، مطالبته بنزع سلاح الجماعات المسلحة المتواجدة بالعراق، بعدما أعلن في شباط/ فبراير الماضي، البدء بخطوات لنزع السلاح في بغداد والمحافظات وحصره بيد الدولة.